الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / المنظمة اليمنية لمراقبة حقوق الإنسان "يهرو" تدعو نقابة الصحفيين اليمنيين إلى الوقوف مع الصحفية سامية الأغبري
أدانت التمييز بسبب الجنس
المنظمة اليمنية لمراقبة حقوق الإنسان "يهرو" تدعو نقابة الصحفيين اليمنيين إلى الوقوف مع الصحفية سامية الأغبري
الخميس, 14 ديسمبر, 2006 12:10:00 صباحاً

المنظمة اليمنية لمراقبة حقوق الإنسان "يهرو" تدعو نقابة الصحفيين اليمنيين إلى الوقوف مع الصحفية سامية الأغبري

يمن برس - خاص

ناشدت المنظمة اليمنية لمراقبة حقوق الإنسان ( يهرو ) السيد "نصر طه مصطفى" - نقيب الصحافيين اليمنيين - الوقوف الى جانب الصحافية سامية الاغبري - مديرة تحرير يمن برس - في قضيتها المرفوعة ضد صحيفة الدستور ، والتي أجلت اليوم محكمة جنوب شرق الأمانة النظر بتهمة القذف والإساءة إليها, لمدة شهرين .
وجاء في البيان : "إن ( يهرو ) ترى في تجاهل النقابة لقضية زميلة صحافية وعضوه في النقابة هو تمييز واضح بين الصحافيين الذين يجب أن يحظوا بمعاملة متساوية لا يجب النظر فيها إلى الانتماءات الحزبية او المواقف السياسية للصحافيين المنضويين تحت سقف نقابة هي الملجأ الوحيد المدافع عن حقوقهم وقد تابعت المنظمة اليمنية لمراقبة حقوق الإنسان ( يهرو ) قضية الصحافية سامية الاغبري ضد محمد العشملي رئيس تحرير الدستور المتهم في القضية بقرار الاتهام وقائمة أدلة الإثبات ، وتلكؤ النقابة في تقديم أي دعم للصحافية سامية يؤكد وجود تمييز فاضح بين الصحافيين في اليمن ، ويعد دليلا على أن حقوق الصحافيات مثلها مثل حقوق المرأة لا تزال مهدورة في بلد تؤكد قياداته السياسية للعالم أن المرأة تحظى بنفس الحقوق التي يحظى بها الرجل" .

هذا وقد أدانت المنظمة بشدة هذا التمييز الذي لا يوجد مبررا له ضد الصحافية سامية الاغبري ، والذي يعكس تراجعا في حماية حقوق الصحافيين وصون كرامة الصحافيات من قبل النقابة قبل القضاء .


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

اقرأ ايضاً :





شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1666
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 




الخبر بوست
 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©