الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / في أول تعليق: اللواء علي محسن يحدد موقف اليمن من خلافات السعودية والأمارات والبحرين مع قطر
في أول تعليق: اللواء علي محسن يحدد موقف اليمن من خلافات السعودية والأمارات والبحرين مع قطر
الثلاثاء, 11 مارس, 2014 08:18:00 مساءً

اللواء علي محسن الأحمر
اللواء علي محسن الأحمر

*يمن برس - صنعاء
أعرب اللواء علي محسن صالح مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الدفاع والأمن عن قلق اليمن من تداعيات الخلافات الخليجية وتأثيرها على الأوضاع في اليمن والإقليم، داعياً إيران إلى الكف عن تدخلاتها في شؤون دول المنطقة .

وقال اللواء علي محسن في تصريح نقلته صحيفة «لقدس العربي»: أن أي خلاف داخل الأسرة الخليجية يقلقنا في اليمن، فالسعودية وقطر والإمارات والبحرين والكويت هم رعاة وسند تاريخي لليمن ولا يمكن الاستغناء عنهم، وقد قامت السعودية وقطر والإمارات والبحرين والكويت وعمان إضافة إلى الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والصين وروسيا وألمانيا والاتحاد الأوروبي بدور مفصلي هام في رعاية مؤتمر الحوار الوطني في اليمن وما تمخض عنه من قرارات عظيمة أبعدت اليمن عن شبح الحرب والدمار.

ودعا الأحمر دول الخليج إلى تجاوز خلافاتها، وأضاف «نحن في اليمن وأنا شخصياً على ثقة لا حدود لها بأن الإخوة في الرياض والدوحة وأبو ظبي والمنامة وفي كافة عواصم الخليج العربي يتحلون بحسن إدارة الأزمات وبقدرة فائقة في حل أي خلاف ولطالما كانت السعودية وقطر وسطاء سياسيين ماهرين وكلنا تابعنا خلال سنوات كثيرة مضت نجاحات سعودية قطرية وإماراتية وكويتية في حل مشكلات بين عدة دول منها لبنان واليمن والسودان والأسر الحاكم في هذه البلدان الشقيقة تصدرت وحكمت وصار لها القيادة والحكمة خلقاً وطبعاً».

وتابع «نحن متأكدون جيداً من حكمة وحنكة أولياء الأمور وأولو الأمر في الخليج وصدق سرائرهم وسمو شخصياتهم وهم قادرون على تجاوز سوء الفهم».

وأشار  الأحمر إلى الأيادي البيضاء للأسر الحاكمة في الخليج «على أبناء الجزيرة العربية كافة والعرب والعالم الإسلامي والإنسانية».

وحذر اللواء الأحمر من تدخلات إيران في شؤون اليمن وأبناء المنطقة، وأضاف «كل ما نتمناه نحن في اليمن أن لا تزيد دول المنطقة سواءً أكانت إيران على سبيل المثال أو غيرها التدخل عن قرب أوعن بعد في تأجيج الخلاف وتطويره بين السعودية والإمارات والبحرين وقطر».

وأكد في ختام تصريحه على قدرة الخليجيين على «إعادة المياه إلى مجاريها بين الرياض وأبوظبي والمنامة من جهة والدوحة من جهة أخرى».

يذكر أن هذا أول تصريح يصدر عن مسئول يمني رفيع على الأزمة الدبلوماسية بين التي تعصف بدول مجلس التعاون الخليجي .


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
38283
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©