الصفحة الرئيسية / محليات / تعيين الصحفي والسياسي اليمني «عبدالكريم الخيواني» سفيراً فخرياً للنوايا الحسنة
تعيين الصحفي والسياسي اليمني «عبدالكريم الخيواني» سفيراً فخرياً للنوايا الحسنة
الإثنين, 12 مايو, 2014 07:01:00 مساءً

كلمات متعلقة:
الخيواني
سفير
النوايا_الحسنة


النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
عبدالكريم الخيواني (أرشيف)
عبدالكريم الخيواني (أرشيف)

*يمن برس - خاص
عين المجلس الدولي لحقوق الإنسان والتحكيم والدراسات السياسية و الاستراتيجية الإعلامي اليمني عبدالكريم الخيواني سفيراً فخرياً للنوايا الحسنة تقديرا لجهوده وإسهاماتها في المجالات الإنسانية.

وأظهرت شهادة، حصل عليها يمن برس، مؤرخة بتاريخ 6-5-2014 ، تعيين الصحفي والكاتب والناشط السياسي الأستاذ عبد الكريم الخيواني سفيرا للنوايا الحسنة من قبل بعثة السلام والعلاقات الدبلوماسية التابعه للمجلس الدولي لحقوق الانسان والتحكيم والدراسات السياسية والاستراتيجية.

واشتهر الخيواني بكتاباته الصحافية الجريئة في نقد نظام الحكم السابق في اليمن وسياساته وفتح ملفات حقوق الإنسان والفساد في اليمن خلال الأعوام الماضية.

وعبد الكريم محمد الخيواني صحافي وسياسي مقرب من جماعة الحوثي المسلحة في شمال اليمن.
من مواليد عام 1965م في مدينة تعز. درس الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة صنعاء. عمل رئيسا للدائرة السياسية في حزب الحق ورئيسا لتحرير صحيفة الأمة الصادرة عن الحزب.

عقب توليه رئاسة تحرير صحيفة "الشورى" مطلع 2004م نشر ملفات شديدة الحساسية بالنسبة للحكومة اليمنية، أسهمت في رفع سقف الحرية للصحافة الناقدة، وأشهر تلك الملفات ملف توريث الحكم والمناصب الوظيفية في الدولة، والفساد في القطاع النفطي، وجمع المسئوليين الحكوميين بين مناصبهم وبين ممارسة التجارة، إضافة إلى تغطيته لأحداث الحرب في صعدة التي اندلعت منتصف مارس 2004م، وهي تغطية انتقدت الحرب وكشفت الكثير من حقائقها.

وتعرض الخيواني للقمع وأنواع من المضايقات من قبل الحكومة، حيث سجن أواخر 2004 واستمر اعتقاله لمدة عام إثر صدور حكم قضائي بحقه على خلفية تهم عديدة بينها إهانة رئيس الجمهورية.
أطلق سراحه أواخر 2005م بموجب عفو رئاسي وعلى خلفية تلك الضغوط الحقوقية.
منع من السفر إلى خارج البلاد، وتعرض لتهديدات عديدة بالتصفية الجسدية. من أبرز مقالاته التي أثارت حساسية السلطات ضده: "عيد الجلوس" و"علي كاتيوشا"، ومقالات أخرى.

مثل الخيواني جماعة الحوثي المسلحة كعضو في مؤتمر الحوار الوطني الشامل ، الذي انتهى في شهر مارس الماضي.





للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4939
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©