الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / طلاب اليمن الدارسين في إيران يشكون ظروفهم المعيشيـة ويطالبون برفع مرتباتهم
طلاب اليمن الدارسين في إيران يشكون ظروفهم المعيشيـة ويطالبون برفع مرتباتهم
الخميس, 21 ديسمبر, 2006 10:17:00 مساءً

طلاب اليمن الدارسين في إيران يشكون ظروفهم المعيشيـة ويطالبون برفع مرتباتهم

يمن برس - خاص

شكـا 120 طالباً يمنياً يدرسون في جمهورية إيران الإسلامية من الوضع السيء الذي يمرون به وظروفهم المعيشية الصعبة نتيجة لتدني مرتباتهم وإرتفاع الأسعار في إيران .
وطالبوا في بيان صادر عنهم – حصل يمن برس على نسخة منه – الجهات المعنية برفع مرتباتهم ومساواتهم بزملائهم الدارسين في الهند والأردن والصين الذين عملت وزارة التعليم العالي على رفع مرتباتهم بنسبة 100% شهريا بعد مؤتمر المانحين – حسب ما جاء في البيان –
وذكر البيان أن " المبلغ الذي يحصل عليه الطالب اليمني في إيران هو نفسه الذي كان يحصل عليه قبل عشر سنوات وقدره 200 دولار ولم تزداد سوى نسبه بسيطة جداً .
معتبرين " أن المقارنة أصبحت شاسعة بين الأسعار قبل عشر سنوات واليوم واصبح المبلغ لا يفي بتوفير متطلبات العيش الأساسية الأساسية .
وكشف بيان الطلاب الوضع المزري الذي يعيشوه في السكن الجامعي واصفين إياه بإنه " لا تعيش بدا خله حتى الفئران .. مضيفاً " إن الطالب اليمني يعيش طالب من الدرجة العاشرة مثله مثل الطلاب الأفغان الذين يحتقروا بإيران وربما الطالب الصومالي يعامل من قبل الإيرانيين أفضل من اليمني مرجعاً ذلك " لضعف الدبلوماسية اليمنية التي تمثلها السفارة وطاقمها وعلى إثر ذلك تعرض عدد من الطلاب للطرد من إيران بسبب مشاكل طفيفة كان يمكن حلها من قبل السفارة ولكن الإهمال الحاصل يحول دون ذلك – حسب البيان –

وكان الطلاب اليمنيين في إيران قد طالبوا السفير اليمني في طهران باستبدال الملحق الثقافي هادي عمر 'الذي ليس لديه أي مؤهل ولم يحصل حتى على الثانوية العامة .. بأحد اعضاء السفاره المؤهلين أمثال السيد زين القعيطي و هدد ممثلي الطلاب بالاعتصام أمام السفارة في طهران وذلك في إطار التعبير عن امتعاضهم الشديد من الملحق الثقافي في السفارة .


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

اقرأ ايضاً :





شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2067
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 




الخبر بوست
 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©