الخميس ، ٢٨ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٠١:٥٦ مساءً
وفاة مؤسس ورئيس حزب اتحاد القوى الشعبية «إبراهيم الوزير» في أحد مشافي لندن

وفاة مؤسس ورئيس حزب اتحاد القوى الشعبية «إبراهيم الوزير» في أحد مشافي لندن

أمس السبت رئيس ومؤسس حزب اتحاد القوى الشعبية إبراهيم الوزير في أحد مشافي العاصمة البريطانية لندن إثر مرض عضال ألزمه الرقود حتى وفاته.

ونعت الأمانة العامة لحزب اتحاد القوى الشعبية في بيان لها وفاة الوزير مؤكدة أن رحيله يمثل خسارة فادحة للوطن وللأمة، خاصة في ظل هذه الظروف العصيبة التي تحدق باليمن وبالمنطقة العربية.

وعاش الوزير شبابه بين السجن والتشريد وعمل على مقارعة الظلم والاستبداد في العهدين الملكي والجمهوري لليمن، حسب بيان النعي.

وولد إبراهيم الوزير في تعز، وتلقى تعليمه في المدرسة العلمية بصنعاء، ثم طور من معارفه في المعتقل إثر فشل ثورة 1948 ضد الإمام يحيى بن حميد الدين، وحصل على دبلوم عالي في الأدب واللغة من جمهورية مصر العربية، ودبلوم أخصائي اجتماعي عن اليونسكو.

وقال بيان النعي «يعد الوزير من أبرز رموز الفكر الإسلامي المعاصر، وصدرت له في هذا المجال عشرات المؤلفات منها على مشارف القرن الخامس عشر الهجري والطائفية آخر ورقة للعالين في الأرض».

وأضاف «أسس الوزير اتحاد القوى الشعبية عام 1961 وأيد قيام ثورة 26 سبتمبر 1962 وعمل من خلال الاتحاد على مساندة الجمهورية وتصحيح الانحراف الذي طرأ على مسارها».

الخبر التالي : سفيرة بريطانيا في اليمن: أدعو اليمنيين إلى وضع مصلحة اليمن فوق كل المصالح والسياسات الشخصية والحزبية

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 699.00 696.00
ريال سعودي 184.00 183.00
كورونا واستغلال الازمات