الجمعة ، ٠٥ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٠٧:٠٢ صباحاً
رئيس الإمارات يعتمد التشكيل الوزاري الجديد «الأسماء»

مناشدة لرئيس دولة الامارات بالافراج عن 11 معتقل يمني‎ على ذمة الخلايا الخاصة

شد أهالي وأسر اليمنيين المعتقلين في الإمارات، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ/ خليفة بن زايد  بالنظر الى معاناتهم والتوجيه بالإفراج عن معتقليهم.

وقالوا في مناشدتهم " يأتي علينا رمضان المبارك هذا العام ونحن محرومون من آبائنا وأبنائنا المعتقلين، والذين قضوا معظم أعمارهم في خدمة الإمارات، وكانوا خلال عملهم وإقامتهم مثالاً للوفاء والإخلاص والالتزام بقوانين الدولة وكل ما يهم أمنها واستقرارها، ولم يصدر منهم ما يهدد امن وسلامة الإمارات أرضاً وإنسانا".

وأضافوا في مناشدتهم للشيخ خليفة" صاحب السمو لقد أمضى آباؤنا وأبناؤنا قرابة الخمسة أشهر رهن الاعتقال، ونحن نتجرع ألوان الهموم جراء بعدهم عنا، خصوصا وان البعض منهم مصاب بأمراض مزمنة، وأملنا فيكم بعد الله عز وجل في النظر لمعاناتنا والتوجيه بالإفراج عنهم".

يشار الى أن عدد المعتقلين (11 معتقلاً) بينهم 3 أساتذة في جامعات الامارات، و2 في شرطة دبي، وكذا صحفي ومهندس،  و3 أئمة مساجد، وموظف قطاع خاص. امضوا ما يقارب خمسة أشهر وهم معتقلين.

حيث قامت أسر المعتقلين بمخاطبة الجهات المختصة في اليمن وعلى رأسها رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء، وكذا الخارجية والمغتربين، ووزارة حقوق الانسان، إضافة الى تواصلها مع السفارة اليمنية في الإمارات- وذلك للإفراج عن معتقليها، لكن دون جدوى.

نص رسالة اسر المعتقلين اليمنيين الى رئيس دولة الامارات:

صاحب السمو  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة      حفظة الله

تحية طيبة وبعد:

نحن اسر وأهالي اليمنيين المعتقلين في الإمارات نهنئكم وشعب الإمارات الكريم بحلول شهر رمضان المبارك، والذي يأتي علينا هذا العام ونحن محرومون من آبائنا وأبنائنا المعتقلين، والذين قضوا معظم أعمارهم في خدمة الإمارات، وكانوا خلال عملهم وإقامتهم مثالاً للوفاء والإخلاص والالتزام بقوانين الدولة وكل ما يهم أمنها واستقرارها، ولم يصدر منهم ما يهدد امن وسلامة الإمارات أرضاً وإنسانا .
صاحب السمو لقد أمضى آباؤنا وأبناؤنا قرابة الأربعة أشهر رهن الاعتقال، ونحن نتجرع الوان الهموم جراء بعدهم عنا، خصوصا وان البعض منهم مصاب بأمراض مزمنة.
وأملنا فيكم بعد الله عز وجل في النظر لمعاناتنا والتوجيه بالإفراج عنهم .

حفظكم الله وحفظ الإمارات وشعبها الكريم,,
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
إخوانكم وأبنائكم أهالي المعتقلين اليمنيين في الإمارات .

الخبر التالي : صالح: علاقتي بفصائل الحراك قوية ولم اعدُ بنظرهم محتل واُحذر من الانفصاليين الجدد

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 712.00 708.00
ريال سعودي 187.00 186.00
كورونا واستغلال الازمات