الأحد ، ٠٧ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ١٠:١١ صباحاً
شركات طيران دولية تُعلّق رحلاتها من وإلى مطار صنعاء ومئات المسافرين يشكون من تعذر وصولهم إلى وجهاتهم

شركات طيران دولية تُعلّق رحلاتها من وإلى مطار صنعاء ومئات المسافرين يشكون من تعذر وصولهم إلى وجهاتهم

ّقت العديد من شركات الطيران العربية رحلاتها إلى مطار العاصمة صنعاء بسبب تدهور الأوضاع الأمنية خلال الأيام الماضية، بعد اجتياح مليشيات الحوثي للعاصمة، وكذا اقتحامها  لمطار صنعاء الدولي ومحاولتها تفتيش إحدى الطائرات.
 
وبحسب مصادر مطلعة فإن المئات من المواطنين اليمنيين عالقين، في عدة عواصم أسيوية وغربية وعربية، بسبب رفض العديد من شركات الطيران التوجه إلى اليمن منذ أيام، في الوقت الذي ينتظر مئات المواطنين في اليمن ممن حجزوا ضمن رحلات تابعة لعدد من شركات الطيران العربية دون جدوى حتى اللحظة، علماً بأن فيهم مرضى وطلاب وأصحاب أعمال،وهذا كله بسبب تدهور الأوضاع الأمنية بسبب ممارسات جماعة الحوثي الخارجة على القانون.
 
وكمثال على ذلك أوضح أحد المغتربين اليمنيين في ماليزيا بأنه وعدد كبير من المسافرين اليمنيين العائدين إلى اليمن عالقين منذ ثلاثة أيام في العاصمة كوالالمبور بسبب رفض شركة طيران الإماراتية الإقلاع من ماليزيا إلى العاصمة اليمنية، نتيجة تعرض إحدى طائراتها لعرقلة قبل يومين في مطار صنعاء الدولي.
 
طيران القطرية هو الآخر رفض الإقلاع من مطار جوانجزو في جمهورية الصين، باتجاه العاصمة صنعاء ولليوم الرابع على التوالي، حيث أوضحت المصادر بأن الشركة أبلغت كل المسافرين ضمن رحلتها بتعذر إرسال طائراتها إلى مطار صنعاء الدولي بسبب وجود مشاكل أمنية هناك.
 
وتسود حالة من التذمر في أوساط المئات من المسافرين اليمنيين العالقين سواء في العاصمة صنعاء ، ممن هم مرتبطين بمواعيد وأعمال في الخارج، وحاجزين ضمن رحلات دولية، أو في عدد من عواصم العالم، من المواطنين العائدين إلى اليمن.
 
وقد توقعت مصادر ملاحية بأن العديد من شركات الطيران الدولية مثل القطرية والإماراتية قد تستأنف رحلاتها إلى مطار صنعاء الدولي منتصف الأسبوع القادم، إلا أن تلك الشركات لم تتخذ حتى اللحظة قرار حول ذلك.
 
مصدر حكومي كان قد صرح بأن الوضع الأمني في مطار صنعاء مستتب، والحركة الملاحية منتظمة وطبيعية، إلا أن ذلك كما يبدوا ليس كافياً لطمأنه العديد من شركات الطيران العربية والعالمية، خصوصاً بعد قيام مسلحين حوثيين بإجبار طائرة إماراتية على وقف الإقلاع في مطار صنعاء الدولي الأحد الماضي، وقيامهم بالصعود إلى الطائرة وتفتيش الركاب.

الخبر التالي : صنعاء: الشيخ كهلان أبو شوارب يتسلم منازل آل الأحمر من مليشيا الحوثي

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 718.00 713.00
ريال سعودي 188.00 187.00
كورونا واستغلال الازمات