الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / قبائل مذحج تحتشد وتعلن النفير العام لمواجهة الحوثيين والقاعدة تعلن استعداها للقتال معهم جنباً إلى جنب
قبائل مذحج تحتشد وتعلن النفير العام لمواجهة الحوثيين والقاعدة تعلن استعداها للقتال معهم جنباً إلى جنب
الإثنين, 13 أكتوبر, 2014 10:09:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
قبائل مذحج تحتشد وتعلن النفير العام لمواجهة الحوثيين والقاعدة تعلن استعداها للقتال معهم جنباً إلى جنب
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - خاص
يبدو أن مدينة رداع ومحافظة البيضاء عموما على وشك الولوج إلى مرحلة مظلمة، خصوصاً مع الحشد المستمر لمسلحي جماعة الحوثي المتمردة إلى المنطقة، بعد مزاعم زعيم الحوثيين خلال خطابه بعد أيام من سقوط صنعاء بأن هناك مؤامرة يشتم ريحتها من جهة البيضاء.
 
قبيلة قيفة وقبائل مذحج عموما اعتبرت تصريحات المتمرد عبد الملك الحوثي خطرا على جميع أبناء البيضاء، ما دفعها للتنادي والاحتشاد في لقاء موسع عقد الثلاثاء الماضي في منطقة «المناسح» بقيفة رداع، لمناقشة تهديدات جماعة الحوثي التي أطلقها زعيمها، والمتمثلة بالتهديد باقتحام رداع والبيضاء.
 
وقد تعهد المجتمعون الذين يتقدمهم مشائخ وأعيان قبائل قيفة والرياشية والعرش وصباح وآل غنيم والحداء وآنس وعنس والعساكر والعبدية وغيرها من قبائل مذحج بالتصدي للحوثيين، والوقوف أمام التهديدات الأمنية التي تواجه مناطقهم، والمتمثلة في تحركات مسلحي الحوثي.
 
وقد اتفق المجتمعون على تشكيل حلف قبلي واسع يضم جميع قبائل اليمن، لمواجهة المد الحوثي المسلح، كما شدد الاجتماع على ضرورة مناصرة قبائل مأرب والجوف الذين يواجهون زحف الحوثي في المحافظتين.
 
وقد أُطلقت في الاجتماع مبادرة تتمثل في صلح لمدة عام وإصلاح ذات البين، بين جميع قبائل مذحج، وكذا وقف جميع التقطعات القبلية، وحل كافة الخلافات، والإصطفاف صفاً واحدا لمواجهة الحوثيين.
 
وكان الشيخ نبيل الذهب القيادي في تنظيم القاعدة قد حضر الاجتماع، وأعلن استعداد تنظيم القاعدة الوقوف إلى جانب القبائل لمواجهة الحوثيين.
 
وقال الذهب بأن المصير الذي ينتظر الحوثيين في حال قرروا دخول البيضاء سيكون أسوأ من مصير أعداء الإسلام في العراق وسوريا.
 
وأضاف الذهب «مستعدون لنقاتل تحت راية العقاب التي هي راية الرسول صلى الله عليه وسلم، دون تحزب ولا جماعات متفرقة، ونقول لأهل السنة في مأرب والجوف، ابشروا برجال ما يخافوا الموت».



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
15570
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©