الاربعاء ، ٢٦ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ٠٦:١٢ صباحاً
القضاء السعودي ينتصر للحدث اليمني مصطفى من أحد تجار البشر في السعودية

القضاء السعودي ينتصر للحدث اليمني مصطفى من أحد تجار البشر في السعودية

اصدرت المحكمة الجزئية بمنطقة جازان حكمها في قضية إختطاف (الحدث) مصطفى من قبل مواطن سعودي قبل عدة اشهر.
 
وقضت المحكمة بحبس السعودي سنة كاملة إضافة الى جلده 80 جلدة بناء على القرائن التي قدمت الى المحكمة في هذه القضية من وكيل مصطفى الأخ عبده الشوخي رئيس الجالية اليمنية في منطقة جازان.
 
وكانت اجهزة الأمن في مدينة جيزان بالمملكة العربية السعودية تمكنت من إلقاء القبض على زعيم العصابة المتخصصة بتهريب الأطفال من الحدود اليمنية الى داخل الأراضي السعودية والتي قامت بتهريب (الحدث) مصطفى الذي تناول موقع "أخبار البلد" قضيته في وقت سابق.
 
وكانت عصابة يمنية قامت بتهريب عدد من الأطفال الى الاراضي السعودية وبعد عملية تنقل من منطقة الى اخرى ومن عصابة الى عصابة أخرى تم تسليم الأطفال على الحدود الى عصابة اخرى متخصصة ايضاً في نفس الجريمة متواجده على الطرف الآخر من الحدود .
 
وداخل الأراضي السعودية القت السلطات الأمنية هناك القبض على الأطفال وترحيلهم ماعدا مصطفى.
 
وفي تصريح خاص لـ"أخبار البلد" قال الأخ عبده الشوخي رئيس الجالية اليمنية في جيزان أن القضاء السعودي يثبت دائماً أنه أهل للثقة والنزاهة والمصداقية وأخذ الحقوق لأصحابها مهما كانت جنسياتهم.
واشار الى أن التحرك السريع والجاد من قبل اجهزة الأمن في المدينة ليس بمستغرب فهذا هو شأن حكومة خادم الحرمين الشريفين التي فرضت الأمن والإستقرار في كل ربوع المملكة.
 
وقال : الخطوة التي قامت بها أجهزة الأمن في المدينة تثبت مدى إصرار الأجهزة المختصة على إنهاء المظاهر المخلة بالأمن والسلم الإجتماعي ومنها إختطاف وتهريب وإغتصاب الأطفال بطرق بشعة وغير إنسانية من قبل أحدى عصابة الإتجار بالبشر.
 
وقدم الشوخي شكره لأجهزة القضاء في المنطقة وللأجهزة الأمنية في المدينة وعلى راسهم المقدم محمد عبده حربي الذين ابدوا تعاونهم وجديتهم وحرصهم على هذه القضية. 

* أخبار البلد

الخبر التالي : الطائفية السياسية ... مأزق اليمن الكبير

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 660.00 657.00
ريال سعودي 174.00 173.00
الحكومة ترفع حالة الجاهزية من الرياض والقاهرة.. رشاد السامعي