الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / جماعة الحوثي تنصب الصواريخ إستعداداً للهجوم على السعودية
معلومات خطيرة تنشر لأول مرة
جماعة الحوثي تنصب الصواريخ إستعداداً للهجوم على السعودية
الخميس, 27 نوفمبر, 2014 08:04:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
صواريخ إيرانية الصنع - صورة تعبيرية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
صواريخ إيرانية الصنع - صورة تعبيرية

*يمن برس - خاص
كشفت مصادر مطلعة ليمن برس عن قيام جماعة الحوثي بنصب صواريخ قصيرة ومتوسطة المدى على جبال محافظة صعدة، والقيام بتوجيهها إلى أراضي المملكة العربية السعودية إستعداداً للحرب مع المملكة، كما تم توجيه الصورايخ ايضاً لعدد من المحافظات والمدن اليمنية.
 
وأوضح أحد قيادات جماعة الحوثي ليمن برس أن الوفد الروسي الذي وصل إلى العاصمة صنعاء الأسبوع الماضي، وبدون علم الحكومة اليمنية، ضم خبراء عسكريين روس لمهمة تركيب صواريخ روسية وإيرانية الصنع وأخرى منهوبة من معسكرات الجيش اليمني قصيرة ومتوسطة المدى وأخرى مضادة للطيران، وتوجيهها إلى الأراضي السعودية، وعدد من المحافظات والمدن اليمنية.
 
وأشار إلى أن الوفد الروسي زار ميناء الحديدة، قبل توجهه إلى محافظة صعدة، وذلك لاستلام شحنة الصواريخ الإيرانية والروسية المفككة، والتي تمثل الدفعة الثانية من شحنة الصواريخ المرسلة إلى جماعة الحوثي.
 
وأوضح المصدر أنه تم نقل هذه الصواريخ إلى محافظة صعدة عبر حاويات خاصة وتم التمويه على عملية نقلها، لينتقل بعد ذلك الوفد الروسي إلى جبال مران للقيام بمهمة تركيب هذه الصواريخ.
 
كما أكد وصول فريق خبراء عسكريين تابعين لحزب الله اللبناني إلى العاصمة صنعاء خلال الأيام الماضية، والذي من المقرر له أن يعمل مع الفريق الروسي لاستكمال تركيب الصواريخ ونصبها.
 
إضافة إلى ذلك، أشار المصدر إلى أن الحملات الكبيرة التي قامت بها جماعة الحوثي خلال اليومين الماضيين في العاصمة صنعاء ومحافظة عمران، وذلك بعد خفة العمليات الهجومية التي تقوم بها الجماعة، جاء بهدف التغطية على أخبار وصول شحنة الصواريخ الروسية الإيرانية.

وكانت قيادات إيرانية، وبعد سقوط العاصمة صنعاء بيد الميليشيات الحوثية، قد هددت بإسقاط الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية بيد القوى الإيرانية والقوى الشيعية في المنطقة. 

ومن المتوقع إندلاع مواجهات بين جماعة الحوثي والمملكة العربية السعودية في أي وقت، وقد خاضتا حروباً عنيفة في أواخر العام 2009 بعد أن هاجمت مليشيا الحوثي حدود المملكة.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
45636
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©