الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / رئيس الجمهورية يدعو إلى إلقاء القبض على مهربي الوثائق والآثار اليمنية
رئيس الجمهورية يدعو إلى إلقاء القبض على مهربي الوثائق والآثار اليمنية
السبت, 10 فبراير, 2007 10:25:00 مساءً

رئيس الجمهورية يدعو إلى إلقاء القبض على مهربي الوثائق والآثار اليمنية

يمن برس - صنعاء :

دعا الرئيس على عبدالله صالح الجهات الأمنية في المحافظات والمنافذ البرية والبحرية والجوية إلى إلقاء القبض على كل من يحاول تهريب الوثائق أو الآثار .

وقال رئيس الجمهورية في كلمة له اليوم السبت، بالحفل الذي اقامه المركز الوطني للوثائق بمناسبة يوم الوثيقة اليمنية :"هناك سماسرة ومهربون لايعرفون أهمية وقيمة الوثيقة والمخطوطة ولايعرفون أهمية الآثار ولايهمهم سوى كيفية الحصول على المال وهؤلاء جهلة غير واعين أن هذه ثروات بلادهم وان هذه الوثائق ذاكرة شعبهم وأن هذه أثارهم غير ان ما يهمهم هو جمع المال الحرام وعلى الجهات الأمنية وجهات الضبط أن تضبط كل من يحاول تهريب الوثائق أو الآثار.

وفي الحفل الذي بدأ باي من الذكر الحكيم عبر صالح عن سعادته بحضور هذا الحفل السنوي بمناسبة انشاء المركز الوطني للوثائق ، وقال : " اشكر علي أحمد ابو الرجال والمخلصين معه على كل الجهود التي يبذلونها من أجل حفظ الوثائق الهامة والتي تعتبر ذاكرة الأمة ويجب الأهتمام بها وارشفتها وجمعها والحفاظ عليها " (وفقا لما ورد بوكالة الانباء سبأ).

وأضاف الرئيس :" لقد كانت هذه ا الوثائق قبل عام 1986 موجودة في عدة أماكن ، في الوزارات ، المؤسسات والمصالح الحكومية وكان معظمها موجودة في دكاكين مستأجرة في منطقتي فروه والصياح بأمانة العاصمة وكانت وثائق الإدارة المحلية وكثير من المعاهدات موضوعة في أماكن غير مناسبة ولا يوجد أي اهتمام بالوثيقة ولكن علي أبو الرجال من الشخصيات المهتمة ومعه عدد من الشخصيات كانوا مهتمين بجمع هذه الوثائق فنشكرهم على جهودهم من أجل الحفاظ على الوثائق والأهتمام بها لأنها تمثل ذاكرة الأمة وهي تعتبر ثروة هامة لاتقارن, وان شاءالله سيتم إنشاء مركز جديد للوثائق في اقرب وقت ممكن ".

وتابع الرئيس قائلا "هناك وثائق ماتزال موجودة في بعض المؤسسات والوزارات ينبغي ان تجمع وتحفظ لدى المركز الوطني للوثائق وعلى سبيل المثال هناك أرشيف كبير جداً في مبنى القيادة العامة للقوات المسلحة في وزارة الدفاع وينبغي على المركز التنسيق مع مكتب القائد الأعلى لأخذ كل ما يجب أخذه ليحفظ في المركز الوطني للوثائق.





للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

اقرأ ايضاً :





شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1406
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©