الجمعة ، ٢٩ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٠١:١٦ مساءً
سيدة يمنية جريحة تحمل طلفتها وتجري في الشارع هرباً من انفجارات ج

ميليشيات الحوثي وصالح ترسل تعزيزات من ذمار الى تعز مع بدء سريان الهدنة

لت الهدنة الإنسانية حيز التنفيذ مساء اليوم من جانب قوات التحالف العربي في اليمن على وقع غارات جوية للتحالف في بمدينة إب وسط اليمن.

وقالت مصادر محلية في مدينة ذمار، وسط اليمن، ان ميليشيات جماعة الحوثي ارسلت تعزيزات مسلحة بإتجاة مدينة تعز ، في أول تحرك عسكري وخرق للهدنة التي وافقت عليها جماعة الحوثي.

ونقلت قناة العربية، قبل قليل، عن مصادر محلية تأكيدها مشاهدة تحرك اطقم مسلحة وتعزيزات عسكرية غادرت مدينة ذمار بإتجاة محافظة تعز.

وتعتبر الهدنة التي اقترحها وزير الخارجية السعودي عادل الجبير وحددها بخمسة أيام وأعلن ناطق الحوثيين وصالح، منتهى أمال 27 مليون مواطن يمني باتوا بلا غاز ولا ماء ولا كهرباء ولا مشتقات نفطية، وتعطلت أمامهم كل أسباب الحياة.

وكان الرئيس اليمني السابق، واحد الأهداف الاستراتيجية للقوات التحالف، علي عبدالله صالح قد استبق إعلان الهدنة بإعلانه التحالف مع الحوثيين، مؤذنا باستمرار الحرب وعدم التراجع.

ودعت معظم المنظمات الإنسانية والدولية كافة الأطراف إلى الالتزام بالهدنة وعدم اختراقها حفاظا على حياة المدنيين ولكي تتمكن الإغاثة الحكومية والإغاثة الدولية الراسية في البحر الأحمر وخليج عدن منذ 24 ساعة.

وبحسب منظمات محلية ودولية أيضا فإن 5 أيام غير كافية حتى لوصول المساعدات الإنسانية المختلفة إلى كافة أرجاء البلاد، الأمر الذي يستوجب الالتزام بأقصى درجات الانضباط لضمان استمرار وتمديد الهدنة الإنسانية لفترة أطول..

الخبر التالي : مرضى الثورة في إب مهددون بالموت بعد نفاذ الوقود على المستشفى

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 699.00 696.00
ريال سعودي 184.00 183.00
كورونا واستغلال الازمات