الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / الجوازات السعودية تكثف العمل لإنجاز بطاقة زائر لليمنيين مع قرب انتهاء المدة المحددة
الجوازات السعودية تكثف العمل لإنجاز بطاقة زائر لليمنيين مع قرب انتهاء المدة المحددة
الخميس, 02 يوليو, 2015 01:39:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الجوازات السعودية  تكثف العمل لإنجاز بطاقة زائر لليمنيين مع قرب انتهاء المدة المحددة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
قالت صحيفة سعودية إن الجوازات  السعودية تكثف في عملها في مختلف مناطق ومحافظات المملكة يوميا لإنهاء اجراءات تصحيح اليمنيين أوضاعهم وتسليمهم بطاقة زائر، وذلك قبل انتهاء المدة المحددة لحملة تصحيح أوضاع اليمنيين 20 رمضان
 
وأوضح مدير ادارة جوازات ظهران الجنوب العقيد فيصل بن ناصر الشهراني، أن العمل بدأ في جوازات المحافظة بعد صدور الأمر السامي، حيث تم تجهيز صالة الاستقبال بأجهزة ومحطات البصمة الخاصة بالتصحيح وعمل اللوحات الإرشادية، مبينا أنه تم اصدار بطاقة هوية زائر من بداية التصحيح إلى يومنا هذا لأكثر من ١٦٠٠ يمني من الحاصلين على وثائق من السفارة اليمنية.
 
وشهدت جوازات الأحساء أمس انخفاضا ملحوظا في المراجعين الراغبين في تصحيح أوضاعهم، وأشار يحيى حسين إلى أنه لم يواجه أية صعوبات تذكر في إنهاء تصحيح وضعه، وطالب كل من لم يصحح وضعه اغتنام الفرصة لإكمال اجراءاته بيسر.
 
وكانت جوازات الشرقية قد أعلنت أنها أنهت تصحيح أوضاع أكثر من 15200 يمني في كل من الدمام والخبر والاحساء والجبيل والخفجي وحفر الباطن، ودعت المستفيدين لسرعة المراجعة لاستكمال إجراءات حصولهم على هوية زائر، التي تتيح لهم البقاء في المملكة بوضع نظامي وتمنحهم فرصة للحصول على العمل وتجنبهم الوقوع في مخالفات نظامي الإقامة والعمل.
 
وبين المتحدث الرسمي لجوازات المنطقة العقيد معلا بن مرزوق العتيبي، أن المتطلبات النظامية لاستكمال عملية التصحيح يمكن الاطلاع عليها من خلال موقع المديرية العامة للجوازات www.gdp.gov.sa.
 
من جهتها، تمكنت جوازات الطائف من تصحيح أوضاع أكثر من 10500 يمني، وأشار العميد عبدالله عبدالرحمن الحميدي، إلى أن العمل مستمر على قدم وساق لإنهاء اجراءات الأشقاء اليمنيين. وبينت لـ«عكاظ» مصادر في مركز تصحيح الجاليات اليمنية التابع للقنصلية في الطائف، أن من تم الانتهاء من اجراءات تحويلهم للجوازات تجاوز عددهم 13 ألف شخص تنطبق عليهم كافة الشروط.
 
وأعلنت جوازات منطقة الباحة عن إنهاء إجراءات تصحيح أوضاع تسعة آلاف من اليمنيين المقيمين في المنطقة، وذلك منذ بداية حملة التصحيح، وأوضح مدير جوازات المنطقة العقيد منصور قليل، أن جميع لجان التصحيح بشعب جوازات مدينة الباحة ومحافظتي قلوة وبلجرشي تستقبل ما يتراوح بين 180 و200 مقيم يمني يوميا لتصحيح أوضاعهم.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2262
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©