الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / بشرى ساره: اليوم وصول كميات ضخمة من الديزل والبترول والقمح إلى ميناء الحديدة
بشرى ساره: اليوم وصول كميات ضخمة من الديزل والبترول والقمح إلى ميناء الحديدة
الثلاثاء, 07 يوليو, 2015 03:44:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
وثيقة تداولها ناشطون على شبكة الأنترنت
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
وثيقة تداولها ناشطون على شبكة الأنترنت

*يمن برس - خاص
كشفت وثيقة تداولها ناشطون على شبكة الإنترنت عن وصول كميات كبيرة من المشتقات النفطية (بترول - ديزل - مازوت) إلى ميناء الحديدة بالإضافة إلى شحنات آخرى من المواد الغذائية والحديد.
 
وستحتوي الشحنات التي تصل إلى ميناء الحديدة اليوم الثلاثاء على القمح إيضاً، مما يعني أنه لا يوجد حصار على اليمن كما تدعي مليشيا جماعة الحوثي وأن الحصار قد رفع عقب صدور قرار مجلس الأمن.
 
وتستخدم مليشيا جماعة الحوثي الإدعاء أن هناك حصار على اليمن ومنع دخول المشتقات النفطية والغذاء، بهدف تبرير بيعها المشتقات النفطية في السوق السوداء بأسعار خيالية.
 
وأدى إرتفاع اسعار الوقود والإتاوات التي تفرضها مليشيا جماعة الحوثي وإنقطاع التيار الكهربائي إلى إرتفاع اسعار المواد الغذائية بشكل كبير للغاية وصلت إلى 3 أضعاف السعر الحقيقي.
 
ولم تتراجع اسعار المواد الغذائية رغم وصول كميات كبيرة منها إلى ميناء الحديدة بسبب إستمرار بيع المشتقات النفطية في السوق السوداء بأسعار مضاعفة وبسبب الإتاوات التي تفرضها جماعة الحوثي على التجار وإتفاقها معهم على رفع الأسعار مقابل رشاوي تدفع لقيادات حوثية.
 
وتفرض مليشيا جماعة الحوثي حصاراً خانقاً على محافظات تعز وعدن والضالع ولحج وتمنع وصول أي مشتقات نفطية او مواد غذائية إليها مما أدى إلى تفاقم معاناة المواطنين فيها بشكل كبير للغاية.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
11053
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 




سقطرى بوست
 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©