الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / أتباع المخلوع يبحثون مع السفير الأمريكي في اليمن بالقاهرة سبل إخراج الزعيم من مأزق الحوثيين
أتباع المخلوع يبحثون مع السفير الأمريكي في اليمن بالقاهرة سبل إخراج الزعيم من مأزق الحوثيين
الأحد, 19 يوليو, 2015 11:01:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
أتباع المخلوع يبحثون مع السفير الأمريكي في اليمن بالقاهرة سبل إخراج الزعيم من مأزق الحوثيين
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - خاص
 قالت مصادر مطلعة إن السفير الأميركي في اليمن ماثيو تولر توجه إلى العاصمة المصرية القاهرة للاجتماع بقياديين من حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.
 
وأفادت المصدر بأن تولر استجاب لطلب من ثلاثة قياديين في الحزب هم عارف الزوكا وياسر العواضي وأبو بكر القربي للالتقاء به في القاهرة، لعرض مبادرات تهدف إلى إخراج الرئيس المخلوع علي صالح من مأزقه الحالي، بحسب المصادر.
 
وتعليقا على لقاء قياديين في حزب المؤتمر الشعبي في القاهرة بالسفير الأميركي، قال وزير حقوق الإنسان اليمني عز الدين الأصبحي إن صالح يلعب مسارا آخر بعيدا عن عبد الملك الحوثي للنجاة بنفسه، مضيفا "إننا نشهد الآن حالة الطلاق بين المعسكرين".
 
وكان وزير الخارجية اليمني رياض ياسين قد استغرب موقف السلطات المصرية باستقبالها وفدا عن حزب الرئيس المخلوع في القاهرة في وقت سابق.
 
وفي لقاء مع الجزيرة يوم 10 يوليو/تموز الجاري، طالب ياسين السلطات المصرية بالتوضيح بشأن لقاء وفد حزب صالح مع مساعد وزير الخارجية المصري.
 
وكان وفد من قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام التقى في القاهرة بالسفير عبد الرحمن صلاح مساعد وزير الخارجية المصرية للشؤون العربية، مما دفع إلى طرح تساؤلات عن موقف القاهرة من الأزمة اليمنية.
 
كما أثارت تلك الزيارة العلنية أسئلة عن موقف القاهرة من الأزمة اليمنية ومن عاصفة الحزم المشاركة فيها، ومن دول الخليج أيضا.
 
وقال عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام عادل شجاع إن ما طرحه وفد الحزب الذي زار القاهرة لقي تجاوبا من المسؤولين المصريين. وأوضح للجزيرة وقتها أنهم أُخبروا في القاهرة بقرب الإعلان عن مبادرة بشأن اليمن لم يحدد طبيعتها.
 
في سياق متصل قالت مصادر محلية أن السفير ماثيو تولر سفير الولايات المتحدة لدى اليمن غادر مصر متوجهاً إلى جدة بعد زيارة لمصر استغرقت عدة أيام بحث خلالها التطورات الأخيرة على الساحة اليمنية والتقى عددا من المسؤولين المصريين وبجامعة الدول العربية وبعض الشخصيات اليمنية في مصر لبحث التطورات الأخيرة في اليمن والتوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
13478
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
آخر الأخبار
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 




 
 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©