الجمعة ، ٢٩ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٠٢:٥٤ صباحاً
ناشطو وقيادات الحوثي والمؤتمر وإعلامهم يتوعدون بقتل رسام كاريكاتير يتهموه بالتحالف مع السعودية

ناشطو وقيادات الحوثي والمؤتمر وإعلامهم يتوعدون بقتل رسام كاريكاتير يتهموه بالتحالف مع السعودية

حددت مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية، هدف خاص للمليشيات والمسلحين مطلوب تصفيته جسدياً لاتهامه بالتخابر مع دول العدوان العربي.
 
وبث ناشطون حوثيون وآخرون محسوبون على المخلوع صالح، منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي تتهم رسام الكاريكاتير والناشط الإعلامي الزميل هلال المرقب بالتسبب بمقتل العشرات من المدنيين في اليمن ووضعهم أهداف مباشرة لطائرات التحالف العربي الذي يشن غارات جوية على مواقع الحوثيين وأتباع صالح  .
 
 ويستدل الناشطون الحوثيون في منشوراتهم بصورة لمنشور منسوب لرئيس تحرير صحيفة الرياض السعودية تركي السديري .
 
وتظر الصورة تدوينة للحساب يحمل اسم السديري وقد نشر صورة للزميل المركب وكتب عليها أن «اليمني هلال المرقب مخبر تسبب في قتل المئات من اليمنيين من خلال المعلومات الخاطئة التي كان يقدمها في صفحته عن مواقع انها للحوثيين وجيش صالح وأخذ بها التحالف العربي».
 
ونشر ناشطو الحوثيون والناشطين المحسوبين على الرئيس المخلوع صورة منشور السديري على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي وتناقلتها مواقع إخبارية محسوبة على الجماعة والمخلوع .
 
وأعتبر الزميل المرقب نشر الحوثيين وأتباع صالح لتلك المنشورات عملية ترويج واضحة لقتله وتصفيته وتشريع ذلك اتهامه بتهم باطلة ألفتها المليشيات والمتحالفين معها.
 
وكشف الزميل هلال المرقب عن تعرضه لحملة تهديد متواصلة عبر رسائل وبلاغات على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية ورسائل واتصالات على هاتفه النقال، تتوعده بالقتل والاعتقال دون أن يعرف سببها.
 
وأوضح المرقب في منشور على صفحته بـ(الفيسبوك) : كل هذا التهديد ...قالوا أني (مخبر).
 
وحمل المرقب جماعة الحوثي وصالح المسئولية المترتبة على ترويج قتله وأي عمل يهدد حياته.
 
الجدير بالذكر أن هلال المركب من رسامي الكاريكاتير المشهورين في اليمن ومن الناشطين الإعلاميين المستقلين الذين عرفوا بجهودهم إبان ثورة الشباب .

الخبر التالي : نائب رئيس هيئة الأركان العامة يؤكد: لا مكان لقوات وضباط الجيش الموالين لصالح في الجيش الوطني القادم

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 699.00 696.00
ريال سعودي 184.00 183.00
كورونا واستغلال الازمات