الصفحة الرئيسية / طب وصحة / أغذية تساعد على تعزيز القدرة الجنسية
أغذية تساعد على تعزيز القدرة الجنسية
السبت, 14 يناير, 2012 11:30:00 صباحاً

أغذية تساعد على تعزيز القدرة الجنسية

*يمن برس - متابعات
أشارت بعض الأبحاث التي أجريت مؤخراً إلى عشرة أهم أغذية تساعد على تعزيز القدرة الجنسية لدى جميع الفئات العمرية. وفي هذا الصدد تقول إليزايث وارد، مستشارة تغذية في بوسطن حسب البوابة: "سواء كنت تعاني من خلل في القدرة الجنسية، تضيق في الشرايين الذي يعيق تدفق الدم أو أية مشكلة أخرى ذات العلاقة، فإن بعض التغييرات البسيطة في غذائك يمكن أن تخفف من الحالة". ويعني هذا أنك تستطيع تعديل غذائك اليوم لتحقيق أفضل القدرات الجنسية غداً.
 
في مرحلة العشرينات.. كيف يكون الغداء؟
البيض وفوائده:
يعمل على الحد من الإثارة لدى الشباب الذين يحتاجون إلى البيض نظراً للمواد الغذائية التي يحتويها والتي تهدئ من أعصابهم وإثارتهم. ويعتبر البيض المخفوق أو المسلوق مصدراً مهما لمجموعة فيتامينات "B" وهي المجموعة الرئيسية للحفاظ على الرغبة الجنسية وتخليص الدماغ من التوتر. ويقول بول لاتشانس، مدير معهد التغذية في جامعة رتغرز، "حينما تشعر بالقلق، الذعر أو التوتر فإن أول الأشياء التي تنفذ من جسمك هي فيتامينات "B" ابق على مستوى هذه الفيتامينات عاليا وعندها سيسخر جسمك من التوتر. إن المستوى العالي من هذه الفيتامينات يساعد على الهدوء في غرفة النوم ويقلل القلق والقذف المبكر".
 
الكرفس: إفراز كيماويات الإغراء :
يعتبر الكرفس محركا للحياة الجنسية حيث تحتوي على مادتي الاندروستنون والاندروستنول وهما من الفيرومينات التي تساعد على إغراء النساء. ويقول آلان هيرش مؤلف سنتسيشنال سكس، "حينما تمضغ سويقات الكرفس فإن جزيئات أندروستنون واندروستنول تفرز في فمك. وبعد ذلك تنتقل هذه الفيرمونات إلى حنجرتك فأنفك. وعندما تصل هناك فإن هذه الفيرمونات تعزز إثارتك الجنسية وتجعل جسمك يطلق الروائح والإشارات التي تجعلك أكثر قبولا لدى المرأة".
 
مثلجات بنكهة الفانيلا:
عندما يتعلق الأمر بالجنس تعتبر المثلجات غذاء يساعد على التحمل، فهي تحتوي على مستويات عالية من الكالسيوم والفوسفور وهما معدنان ضروريان لبناء الاحتياطي من الطاقة الضروري للعضلات ويساعدان كذلك على تعزيز الغريزة الجنسية. إن الكالسيوم ضروري لانقباض وتمدد العضلات بشكل صحيح مما يقوي النشوة من العملية الجنسية.
 
في مرحة الثلاثينات.. ماهي الأطعمة المناسبة..؟
المكسرات:
يؤدي التدخين، التلوث الجوي والسموم الأخرى إلى تلف الحيوانات المنوية مما يغير في الـADN داخل الجسم وربما يزيد من خطر تشوه المواليد. ويعد أفضل علاج لذلك مكافحة هذه الملوثات عن طريق تناول المكسرات (اللوز، الجوز، الفستق..) حيث هذه تحتوي على السيلينيوم وهو فيتامين يساعد على الحفاظ على خلايا الحيوانات المنوية في وضع صحي سليم في الوقت الذي تساعد أيضاً على حركة هذه الحيوانات بشكل أفضل.
 
وقد وجد الباحثون في بريطانيا أنهم عندما طلبوا من الرجال الذين يعانون من مشاكل في الإنجاب زيادة تناولوا الأطعمة الغنية بالسيلينيوم، تمكن هؤلاء من إنتاج خلايا منوية أكثر قابلية للحياة. كذلك تعتبر هذه المكسرات مصادر مهمة لفيتامين E وهو مضاد للأكسدة يساعد على حماية خلايا الحيوانات المنوية ضد التلف الذي تحدثه الراديكلات الحرة، حسبما يقول كيث أيوب، الناطق باسم الجمعية الأمريكية للتغذية.
 
فوائد الكبد:
زيادة عدد الحيوانات المنوية حينما يكون ذلك ضرورياً. وقد أظهرت الدراسات أن الرجال الذي يتناولون أغذية غنية بفيتامين A يكون لديهم عدد من الحيوانات المنوية أكبر وتكون قدرة هؤلاء على ممارسة الجنس أكبر.
 
الخوخ:
يعتبر البرتقال مصدرا مهما لفيتامين C ولكن الخوخ المجمد خيار أفضل. تقول أثيازانكوسكي من فيلادلفيا "إن الرجال الذين لا يتناولون كفايتهم من فيتامين "C" يكون عدد الحيوانات المنوية لديهم أقل. كذلك وجد الباحثون في تكساس أن الرجال الذين يستهلكون 200 ملغم يومياً من فيتامين C على الأقل يكون عدد الحيوانات المنوية لديهم أكثر من أولئك الذين يتناولون الفيتامين بكميات أقل. ويساعد فيتامين C أيضاً على عدم تجمع الحيوانات المنوية ولذا فإن ذلك يساعد على الوصول إلى البويضات. وينصح أخصائيو التغذية الرجال بتخزين كمية من شرائح الخوخ.
 
وفي مرحلة الأربعينيات.. ماهو الطعام الضروري..؟
التوت البري:
عليك أن تنسى الفياغرا فالغذاء الطبيعي قد يكون مفيدا لك أكثر. تقول ماري إلين كامير، أستاذة علم الأغذية في جامعة مين، "يعتبر التوت البري أفضل غذاء لكبار السن الذين يعانون من مشاكل في الانتصاب. وتحتوي هذه الثمار على ألياف ذائبة تساعد على تخفيض الكوليسترول من خلال الجهاز الهضمي قبل تخلله وامتصاصه وترسبه على جدران الشرايين. كذلك تعبأ هذه مع مركبات تساعد على ارتخاء الأوعية الدموية مما يحسن في تدفق الدم. والفائدة من تخفيض الكولسترول وزيادة تدفق الدم تعني مزيدا من الدم المتدفق إلى الجهاز التناسلي وبالتالي انتصابا أقوى عندما يبلغ الشخص الكبر. وتنصح كاميرا الرجال بتناول التوت البري الطازج أو الممزوج مع العصير ثلاث أو أربع مرات أسبوعياً من أجل فحولة وأداء أفضل.
 
حبوب الإفطار:
إذا كان الشخص متعبا من ممارسة الجنس فعليه النظر إلى غلاف حبوب الإفطار للتأكيد أنه يحتوي على فيتامين الثيامين والرايبوفلافين. وكلا الفيتامينين يساعد على استخدام الطاقة بطريقة فعالة ولذا يتوقف الشخص عن النوم وهو يشاهد البرامج التلفزيونية. وفي هذا يقول أيوب "إن الثيامين والرايبوفلافين يعتبران حيويين للجهاز العصبي كي يؤدي وظائفه بشكل صحيح. وتترجم وظيفة الجهاز العصبي الذي يعمل بشكل صحيح إلى مزيد من التحضير والمتعة أثناء الجماع".
 
ويضيف، "وكلما كبرت في السن فإن جسمك يجد صعوبة في امتصاص الفيتامينات التي تجعله يعمل بطاقته القصوى ولذا فإنك في كثير من الأحيان تحتاج إلى زيادة هذه الفيتامينات. "كذلك فإن الخبز المدعم بها وكذلك الحبوب غنية بالنياسين وهو فيتامين ضروري لإفراز الهستامين وهو مادة كيماوية يحتاج إليها الجسم من أجل الإثارة ونشوة الجماع".
 
شرائح اللحم البقري:
بعد مضي أكثر من عقد من الزمن بين الزوجين فإن الإثارة الجنسية تتضاءل يوما بعد يوم. ومن الطرق السهلة لإعادة تحفيز العلاقة، ينصح الخبراء بتناول شرائح اللحم البقري. وفي هذا يقول وارد، "البروتين في اللحوم يعزز بطريقة طبيعية مستوى Dopa mine و norephirine وهما مادتان كيميائيتان في الدماغ تزيدان من التحفيز أثناء الجماع. كذلك يحتوي اللحم على الزنك الذي يعزز الغريزة الجنسية من خلال تخفيض إفراز هرمون البرولامتين. والأفضل من كل هذا أن تناول اللحوم الحمراء يساعد على تعزيز مستوى هرمون التسترون وفي نفس الوقت يثبط إفراز هرمون SHBG والذي يمنع تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية ويثبط القوة الجنسية.
 
الشكولاته
بعد تناول شرائح اللحم الأحمر، ينصح بتناول قطعتين صغيرتين من الشيكولاتة السوداء. لأن مادة الكاكاو الموجودة في الشيوكلاتة تحتوي على مادة ميثيل زانثاينز وهي مادة منبهة تزيد من تحفز الجسم. وتحتوي الشوكولاته أيضاً على مادة فنيل إثيل أمين وهي مادة كيماوية تزيد من القوة الطبيعية.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
14871
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©