الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / انتقل من دبي إلى أبو ظبي بأقل من 15 دقيقة
انتقل من دبي إلى أبو ظبي بأقل من 15 دقيقة
الثلاثاء, 13 أكتوبر, 2015 11:45:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
انتقل من دبي إلى أبو ظبي بأقل من 15 دقيقة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
سيتمكن الإماراتيون من الانتقال من دبي إلى أبوظبي في أقل من 15 دقيقة في العام 2020، باستخدام تقنية الأنابيب المغناطيسية "هايبر لووب" (hyperloop).
 
وتصل سرعة الأنابيب، التي يجري تطويرها حالياً في الولايات المتحدة الأميركية، إلى 1220 كم في الساعة، بحسب رجل الأعمال ورائد الفضاء التجاري الأميركي، بيتر ديامانديس.
 
وعبر ديامانديس في كلمة أمام منتدى دو السادس للقيادات التنفيذية الذي عقد في الإمارات، عن إعجابه الشديد بدولة الإمارات، واصفاً إياها بأنها دولة نادرة الوجود على كوكب الأرض، وأن مدينة دبي الأكثر تجسيداً برؤية قيادتها لمدن المستقبل؛ لما تمتلك من طموح ورغبة في الابتكار والإبداع، وقدرتها على تبني الأفكار الجديدة أياً كان مصدرها.
 
وقال ديامانديس: "التغيير هو العنصر الثابت الوحيد في يومنا هذا، والتغيير يتحرك على نحو متسارع وبشكل مضطرد. وأود أن أشكر دو على إتاحة الفرصة لي للتحدث مع رواد الأعمال في واحدة من أسرع المدن تغيراً في عالمنا المعاصر. لقد دخل عالمنا عصراً لا يمكن وقف التغيير فيه، وللمرة الأولى في التاريخ بدأت قدراتنا بمواكبة طموحاتنا".
 
وأشار إلى أنه أجرى لقاءات مع بعض الشخصيات المسؤولة في الإمارات لتحويل هذه الفكرة إلى واقع بحلول العام 2020 في الإمارات، وأن وسيلة النقل الخيالية هذه ستغير شكل ومفهوم المواصلات التقليدية التي عرفها العالم إلى الآن، تماماً كما فعلت تقنية الهواتف المحمولة.
 
من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة دو، عثمان سلطان: "نستضيف بيتر ديامانديس في دورة هذا العام من منتدى دو للقيادات التنفيذية، فهو خبير عالمي بارز في مجال الأعمال، يمتلك وجهات نظر فريدة من نوعها حول عالمنا المعاصر، وما يشهده من تغييرات جذرية عاماً بعد عام، حيث سيشارك معارفه وخبراته مع ضيوف المنتدى. ونتطلع إلى استكشاف آفاق عالمنا الراهنة والفرص المستقبلية التي يطرحها من وجهة نظر ديامانديس. وكلنا ثقة أن الدورة السادسة من منتدى القيادات التنفيذية ستكون تجربة ملهمة ومميزة دون شك".



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4843
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©