الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / خمس ناشطات يعرضن الزواج بالصحفي عايض بعد ان خلعته زوجته بسب فتوى كفرته
خمس ناشطات يعرضن الزواج بالصحفي عايض بعد ان خلعته زوجته بسب فتوى كفرته
الإثنين, 06 فبراير, 2012 12:30:00 مساءً

خمس ناشطات يعرضن الزواج بالصحفي عايض بعد ان خلعته زوجته بسب فتوى كفرته

*يمن برس - متابعات
قال مصادر محلية ان خمس ناشطات عرضن الزواج على الصحفي والكاتب الصحفي "محسن عايض" الذي تبرأت منه زوجته وطالبت الخلع منه على خلفية الفتوى التي أصدرها مجموعة من العلماء وكفرت أربعة أدباء وصحفيين بينهم عايض الذي ينشط في الفسيبوك باسم "طاهش الحوبان" بالاضافة الى الاديبة بشرى المقطري و الكاتب الصحفي فكري قاسم.

وكانت مواقع الكترونية وصفحات بموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك تداولت فتوى ذيلت بتوقيعات لـ 70 عالم دين وواعظ، دعت الكتاب والناشطين الذين قالت انهم تورطوا "في خطر عظيم وعبارات كفرية خبيثة" إلى إعلان التوبة، مطالبة بتشكيل لجنة قضائية لمتابعة الموضوع، والقبض على المتهين بالإساءة إلى الذات الإلهية وإحالتهم للتحقيق والعمل على محاكمتهم. حسب ما ورد فيها.

وكان عايض قد اعلن طلب زوجته الطلاق على خلفية الفتوى.

وقالت "ظبية جسار" وفقا لموقع " نيوزيمن"، زوجة محسن "لم أشعر بأن سلوك محسن مخالف للقيم والاخلاق في مجتمعنا اليمني وعاداتنا وتقالدينا، لكن من المستحيل اعيش مع واحد صدرت ضده فتوى من العلماء".

وقال محسن عايض، الذي ينشط في الانترنت بلقب (طاهش الحوبان) "إتصل بي أحد اعيان المنطقة يقول لي بان زوجتي طلبت مني ان أطلقها، بعد أن قرأت فتوى التكفير".

وقال: "بعد صدور الفتوى، تناقشت معها وقلت لها انها فتوى سياسية"، لكنها فضلت السفر الى القرية في ريف تعز بحجة سفرها لزيارة امها المريضة تفاجأت بهذا الاتصال المزعج".

وقال: "أحمل العلماء الموقعين على الفتوى مسئولية إختراق اسرة وإنفصالها".

ولمحسن وزوجته ستة أطفال حمزة محسن وأروى وسبأ وبلقيس وعايض ومعتز، وقال: "استخدام الدين في الصراعات السيساية هدد حتى أسرنا.

يذكر ان الفتوى "العريضة" دعت إلى "مواجهة هذا المنكر العظيم"، حسب قولها، حذرت من تصدر بعض الناس أو ما سمته "الافتئات على الدولة" في ما يظنه معالجة للأمر بطريقته، فينتهك الضوابط الشرعية، معتبراً ذلك لا يجوز، مشيرة إلى ان ذلك من واجب الدولة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5977
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©