الجمعة ، ٠٣ ابريل ٢٠٢٠ الساعة ٠٩:٠٧ مساءً
تصريحات صادمة للحوثيين .. مرشحة الرئاسة الأبرز بأمريكا تؤكد أن السعودية تحارب أذرع إيران في اليمن

تصريحات صادمة للحوثيين .. مرشحة الرئاسة الأبرز بأمريكا تؤكد أن السعودية تحارب أذرع إيران في اليمن

دت وزيرة الخارجية الأميركية السابقة والمرشحة الأبرز في السباق الديموقراطي للانتخابات الرئاسية الأميركية هيلاري كلينتون، يوم الخميس، أن "المملكة العربية السعودية تركز على محاربة إيران ومن تدعمهم من أذرعها، أي الحوثيين وغيرهم في اليمن".

وكانت المملكة العربية السعودية، أعلنت عن تشكيل تحالف عربي لقتال الحوثيين وحلفائهم في اليمن، نهاية مارس الماضي، حيث شنت حتى اليوم آلاف الضربات الجوية، فضلا عن الدفع بوحدات عسكرية وعتاد عسكري كبير بريا لتحرير المحافظات اليمنية من سيطرة المليشيات الحوثية.
 
وتعتبر هذه التصريحات، بمثابة الضربة لإيران وحلفائها في اليمن، سيما أنها صادرة من أحد أبرز مرشحي الرئاسة الأمريكية، وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون.

واعتبرت أن "المد الإيراني من طهران إلى بغداد إلى دمشق" هو "مسألة يجب أن نبحثها مع حلفائنا" في إطار جهود محاربة تنظيم "داعش"، نقلا عن صحيفة "الحياة" يوم الجمعة.
 
وقالت كلينتون في أول خطاب لها منذ اعتداءات باريس الأسبوع الماضي، إن "على الولايات المتحدة أن تقود التحالف الدولي لهزيمة داعش وليس لردعه أو احتوائه". واعتبرت أن الاستراتيجية ضد هذا التنظيم "دخلت فصلاً جديداً بعد اعتداءات باريس" التي تبناها "داعش" وقام بها عناصر في التنظيم كان بعضهم يقاتل في سوريا.
 
وقالت كلينتون في خطاب ألقته أمام مجلس العلاقات الخارجية في نيويورك، إن على التحالف الدولي "زيادة الضربات ضد داعش ومحو خلافته".
 
وتحدثت عن نقص في المعلومات الاستخباراتية من الأرض حول "داعش"، داعية إلى "تجنيد ناطقين باللغة العربية" و"زيادة الاستخبارات البشرية".

الخبر التالي : الجالية اليمنية في بريطانيا تخرج في مظاهرات "شكراً مملكة الحزم"

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 661.00 658.00
ريال سعودي 174.00 173.00
الحكومة ترفع حالة الجاهزية من الرياض والقاهرة.. رشاد السامعي