الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / برشلونة يهز شباك ريال مدريد التعيسة برباعية نظيفة (فيديو الأهداف)
برشلونة يهز شباك ريال مدريد التعيسة برباعية نظيفة (فيديو الأهداف)
السبت, 21 نوفمبر, 2015 10:57:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
برشلونة يهز شباك ريال مدريد التعيسة برباعية نظيفة (فيديو الأهداف)
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
عزز برشلونة صدارة الدوري الإسباني، بعدما اكتسح مضيفه ريال مدريد “العشوائي” بأربعة أهداف نظيفة في إطار الجولة 12 من الليجا مساء اليوم السبت على ملعب ” سينتياجو برنابيو”، في مباراة مثيرة شهدت عودة الأرجنتيني ليونيل ميسي للفريق الكتالوني من جديد كبديل بعد فترة طويلة من الإصابة، وبطاقة حمراء لإيسكو لاعب النادي الملكي.
 
أحرز رباعية برشلونة، لويس سواريز في الدقيقة 11، ثم نيمار في الدقيقة 39، وإنيستا في الدقيقة 53، ويضيف سواريز من جديد الرابع في الدقيقة 74، ليعزز الفريق الضيف صدارة الدوري برصيد 30 نقطة، بينما تجمد رصيد ريال مدريد عند النقطة 24 في المركز الثاني مؤقتًا
 
لعب ريال مدريد بطريقة 4-3-3، معتمدًا على بنزيمة، رونالدو وجاريث بيل في الأمام، وخلفهم مورديتش، كروس وجيمس رودريجيز، وهي نفس طريقة برشلونة بوجود نيمار وسواريز متقدمين ثم إنييستا في الأمام وخلفهم راكيتيتش، بوسكيتش وسيرجيو روبيرتو.
 
حاول ريال مدريد تكثيف الهجوم في الدقائق الأولى لكنه تفاجأ بالفريق الضيف الذي لعب للهجوم ورفض التراجع منذ بداية المباراة، وهو  ما أظهر تخبط دفاعات النادي الملكي وفضح اهتزاز خطوطه، وخاصة بعد الهدف الأول المبكر الذي أحرزه لويس سواريز لصالح الفريق الكتالوني في الدقيقة 11 من انطلاقة وتمريرة سيرجيو روبيرتو.
 
ريال مدريد عابه البطء الشديد في التحضير، وتباعد خطوطه بشكل كبير، وعشرات  من التمريرات الخاطئة، وعدم انسجام رونالدو مع جاريث بيل وبنزيمة الذين يعانون من تراجع مستوى كبير، وعلى العكس، لعب برشلونة بطريقته المعهودة بتمريرات قصيرة ثم اختراق مفاجئ وتمريرات رائعة من انييستا وراكيتيش لخط الهجوم الناري سواريز ونيمار الذي أطلق تسديدة رائعة من ركلة حرة تصدى لها الحارس نافاس في الدقيقة 22، قبل أن يهدر سيرجيو روبيرتو هدف ثاني محقق في الدقيقة 25.
 
اتسمت المباراة بالعنف الكبير وخاصة من جانب الريال وهو ما أدى لإصابة المدافع الأرجنتيني ماسكيرانو الذي خرج بديلاً في الدقيقة 26 ويشارك المدافع ماثيو، وأهدر بنزيمة الذي يؤدي بشكل كارثي فرصة محققة أمام مرمى برشلونة في الدقيقة 37، لتستمر معاناة النادي الملكي الذي يلعب بعشوائية كبيرة.
 
إنييستا واصل ابدعاته في المباراة ، مهد كرة رائعة للمتألق نيمار الذي لم يفوت الفرصة لوضعها في المرمى في الدقيقة 39، لتصبح النتيجة هدفين نظيفين، قبل أن ينقذ مارسيلو ظهير ريال مدريد هدف مؤكد أخر للفريق الضيف من أقدام سواريز بعد لعبة جماعية رائعة مع نيمار، لينتهي الشوط الأول الذي سيطر عليه برشلونة بنسبة 61% بتفوقه بهدفين.
 
اشتعلت المنافسة في الشوط الثاني، حيث انطلق مارسيلو وراوغ المدافعين ويطلق تسديدة بجوار قائم برشلونة في الدقيقة 47، قبل أن يطلق جيمس رودرجيز تسديدة أخرى يتصدى لها برافو بصعوبة في الدقيقة 48، يرد عليهم نيمار بتسديدة رائعة من ركلة حرة تصدى لها الحارس نافاس.
 
أحبط إنييستا صحوة ريال مدريد سريعًا، بهدف ثالث بتسديدة رائعة في الدقيقة 53، بعدما استلم كرة بالكعب من جانب نيمار المتألق، لم يستطع نافاس التعامل معها، لتصبح النتيجة ثلاثية نظيفية للفريق الضيف.
 
شارك إيسكو و كارفاخال مكان جيمس رودريجيز ومارسيلو في ريال مدريد، بينما عاد ليونيل ميسي من جديد لبرشلونة بعد إصابة طويلة مكان لاعب الوسط راكيتيتش، وحاول النادي الملكي اقتناص هدف التقليص بعدما لعب برشلونة على المرتدات السريعة عند امتلاك الكرة.
 
وكاد ميسي أن يضع بصمته بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 67، لكنها تضل الطريق إلى المباراة في ظل أداء كارثي وعشوائي لريال مدريد الذي أضاع كرة هدف محقق من جانب رونالدو في الدقيقة 69، بعدما انطلق بسرعته ويسدد في يد الحارس
 
زاد برشلونة من معاناة الفريق الملكي، بعدما أحرز سواريز الهدف الرابع بمهارة كبيرة بعدما انفرد بالمرمى ووضعها بهدوء في الشباك بالدقيقة 74 مستغلاً بينية جوردي ألبا.
 
شارك منير الحدادي مكان إنييستا في برشلونة لتعزيز الجانب الهجومي، قبل أن يقوم بنزيمة برأسية رائعة أنقذها برافو حارس برشلونة ببراعة، قبل أن يتم طرد إيسكو لاعب ريال مدريد بالبطاقة الحمراء بعد تدخل عنيف على نيمار.
 
أهدر الحدادي فرصة الهدف الخامس بعدما سدد الكرة منفردًا بجوار القائم، قبل أن يرد عليه رونالدو في الدقائق الأخيرة برأسية رائعة لكن حارس برشلونة تألق وتعملق في إخراجها، لينتهي اللقاء بفوز تاريخي للفريق الكتالوني برباعية نظيفة.
 



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

- فيديو :







شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3360
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©