الثلاثاء ، ٢٥ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ٠٨:٢٣ صباحاً
لماذا تظهر الهالات السوداء حول العين؟.. وكيف يتم التخلص منها

لماذا تظهر الهالات السوداء حول العين؟.. وكيف يتم التخلص منها

الهالات السوداء تنتج عند زيادة صبغة الميلانين فى الدم، كما أن الدورة الدموية فى المنطقة المحيطة بالعين قد تتعرض للركود ولون الجلد فى هذه المنطقة يأتى من لون صبغة الميلانين مضافا إليه لون الدم، وبالتالى فإن تعرض الدورة الدموية للركود يؤدى إلى ظهور الهالات السوداء.

السبب فى ظهور الهالات قد يكون نتيجة للعامل الوراثى، وفى بعض الحالات يكون السبب فيها هو الإصابة بالأنيميا نتيجة الإجهاد الشديد أو التعرض لضغط العمل أو حالات الإرهاق الشديد عند التعرض لقلة عدد ساعات النوم، وقد يتسبب الجلوس المستمر أمام شاشات الكمبيوتر والتلفزيون إلى ظهور مثل هذه الهالات.

بالنسبة للعلاج فيكون من خلال السبب المؤدى لظهور هذه الحالات، فمثلا إذا كان السبب متعلقاً بصبغة الميلانين فهناك بعض الكريمات الموضعية التى تساعد فى تقليل كمية الصبغة، أما إذا كانت الأنيميا سببا فى ظهور الهالات السوداء فيتم علاج مرض الأنيميا وبعدها تختفى الهالات السوداء.

اما بالنسبة للهالات التي تظهر حول العين بسبب الاجهاد و الارهاق فحلها الراحة و عدم السهر و اليك بعض الطرق الطبيعية البسيطة التي تفيدك في التخلص منها:

الطريقةالأولى :
كمادات من شرائح الخيار الطازج للعينين وذلك بتغميض العينين ، ووضع شريحة الخيار فوق كل عين بحيث تلامس الجلد المحيط بالعين ، مع الاسترخاء لمدة 15 دقيقة .

الطريقة الثانية:
كمادات عصير النعناع. وذلك بغمس قطنه فى عصير النعناع ووضعها على العين مع الاسترخاء لمدة 10 دقائق .

الطريقه الثالثة :
كمادات شرائح البطاطس "كبديل لشرائح الخيار". وذلك بتغميض العينين ووضع شريحة من البطاطس فوق كل عين مع الاسترخاء لمدة 15 دقيقة .

*المصدر: اليوم السابع - بيوتي اول تايم

الخبر التالي : اللواء علي محسن يشترط سحب الحرس الجمهوري من محيط العاصمة صنعاء

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 667.00 660.00
ريال سعودي 175.00 174.00
الحكومة ترفع حالة الجاهزية من الرياض والقاهرة.. رشاد السامعي