الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / وزارة التعليم العالي: قرارات جديدة و"سارة" لخريجي الثانوية العامة
وزارة التعليم العالي: قرارات جديدة و"سارة" لخريجي الثانوية العامة
الجمعة, 17 فبراير, 2012 10:01:00 صباحاً

وزارة التعليم العالي: قرارات جديدة و"سارة" لخريجي الثانوية العامة

*يمن برس - متابعات
صدر قرار وزير التعليم العالي والبحث العلمي رقم (20) لسنة 2012م والذي ينص على " السماح للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة القسم الادبي الالتحاق في مجال الحاسوب في تخصص ( تكنولوجيا المعلومات ) حصراً في الجامعات الأهلية، ويحضر القبول في تخصصات ( برمجة الحاسوب، هندسة الحاسوب، الشبكات ) "، على أن يعمل بهذا القرار من العام الجامعي الحالي 2011 - 2012م.

كما صدر القرار رقم ( 21 ) لسنة 2012م الذي ينص في مادته ( الأولى ) على: " السماح للطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والادبي الذين مضى على مؤهلاتهم أكثر من خمس سنوات الالتحاق في الجامعات والكليات الاهلية في مختلف التخصصات وبحسب نسب القبول المحددة من المجلس الاعلى للتعليم العالي.
 
ونص في مادته ( الثانية ) يحق لكل خريج من الثانوية العامة القسم العلمي ممن تجاوز مؤهله أكثر من سبع سنوات الالتحاق في الجامعات والكليات الاهلية في كل التخصصات ماعد كليات العلوم الطبية والهندسة. وعلى أن يعمل بهذا القرار من العام الدراسي الحالي أيضاً 2011- 2012م .

وتهدف الوزارة من هذه القرارات الى اتاحة الفرصة لمن لم يتمكن من الالتحاق بالتعليم العالي من خريجي الثانوية العامة أن يتمكنوا من مواصلة دراساتهم الجامعية .


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4457
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©