الثلاثاء ، ٠٧ ابريل ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٥٠ صباحاً
وكيل محافظة تعز: المساعدات الإنسانية التي قدمتها الأمم المتحدة لم تصل حتى الآن

وكيل محافظة تعز: المساعدات الإنسانية التي قدمتها الأمم المتحدة لم تصل حتى الآن

كيل محافظة تعز أنس النهاري أن جميع المعونات التي قدمتها الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية إلى أهالي تعز المحاصرين من قبل ميليشيات جماعة الحوثي لم تصل حتى الآن، لافتا إلى أن المساعدات وصلت فقط إلى المناطق الخاضعة لسيطرة الميليشيات الحوثية، الذين يفرضون الموت البطيء على الأهالي.

وقال لصحيفة «عكاظ» السعودية: «ما جدوى إرسال تلك المساعدات دون أن تصل لليمنيين المحاصرين في محافظة تعز التي تفاقمت فيها الأوضاع الإنسانية بشكل مخيف»، مطالبا الحكومة الشرعية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي والأمم المتحدة ممثلة برئيسها بان كي مون التحرك وبشكل عاجل لفك الحصار الذي تفرضه الميليشيات الحوثية على أهالي تعز وإيصال المساعدات الإنسانية لهم.

وأشار وكيل المحافظة إلى أنه في ظل عدم إحكام الحصار الحوثي على محافظة تعز لجأ معظم أهالي المحافظة إلى محاولات إدخال المواد التموينية عبر الجبال والطرق الوعرة، باستخدام وسائل نقل بدائية من أجل تأمين وصول المواد التموينية والأدوية العلاجية. متسائلا: إلى متى يقف المجتمع الدولي صامتا أمام هذه المشاهد التي تؤكد على الأوضاع الإنسانية المزرية الذي تسبب بها الحوثيون في مدينة تعز.

إلى ذلك، أعلنت هيئة مستشفى الثورة الحكومي بمدينة تعز، التوقف عن استقبال حالات الطوارئ بسبب نفاد الأدوية، وقالت في بيان لها إن «القرار جاء بسبب نفاد الأدوية ومستلزمات العمليات من مخازن الهيئة، والعجز المالي القائم منذ ثلاثة أشهر»، وأكدت هيئة مستشفى الثورة استمرارها في تقديم العلاج اليومي لحالات التنويم في قسم العناية المركزة بالمستشفى.

ويعد مستشفى الثورة أكبر مستشفى حكومي في تعز ويواصل عمله وسط ظروف صعبة ويتعرض للقصف المستمر من قبل جماعة الحوثي.

الخبر التالي : «عميد المفسبكين اليمنيين» في معتقلات الحوثي منذ أكثر من شهرين و20 من ابنائه يعيشون دون عائل

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 661.00 657.00
ريال سعودي 174.00 173.00
كورونا واستغلال الازمات