الخميس ، ٠٢ ابريل ٢٠٢٠ الساعة ٠٦:٥٧ مساءً
الوزير المخلافي: الكويت تستضيف المباحثات اليمنية 14 يناير المقبل

وزير الخارجية يكشف عن الدولة التي ستستضيف جلسات الحوار في 14 من يناير

ف نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية اليمني الدكتور عبدالملك المخلافي عن موافقة الكويت، مبدئياً، على استضافة جلسات المباحثات اليمنية - اليمنية المزمع عقدها في 14 يناير المقبل.
 
وقال المخلافى ،في تصريح لجريدة "القبس" الكويتية نشرته في عددها الصادر صباح اليوم / الإثنين / " إن الإعلان عن استضافة المباحثات جاء على لسان النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد".
 
وأضاف "إن الجانب اليمني سبق له أن بحث مع الحكومة الكويتية إمكانية اختيار الكويت لاستضافة المشاورات اليمنية - اليمنية، التي تعتبر استكمالاً لمفاوضات جنيف" ، موضحاً أن بلاده كانت قد طرحت الكويت خياراً، مع مصر والأردن، لاستضافة المباحثات، لكن الشيخ صباح الخالد أكد، خلال لقائي معه أمس، استعداد الكويت لاستقبال هذه المباحثات ، مشيرا إلى وجود موافقة مبدئية على ذلك من الحكومة الكويتية والجانب اليمني.
 
وكان رئيس مجلس الوزراء بالإنابة ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح قد التقي أمس /الأحد / مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية اليمني الدكتور عبدالملك عبدالجليل المخلافي خلال زيارته الرسمية للكويت وجدد وزير الخارجية الكويتي خلال اللقاء التأكيد على موقف بلاده الثابت نحو ضرورة التطبيق الكامل للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن 2216 بغية عودة الأمن والاستقرار إلى ربوع اليمن.
 
كما تم خلال الاجتماع بحث مجمل الأوضاع التي تشهدها المنطقة والتطورات السياسية والأمنية الإقليمية والدولية والقضايا محل الاهتمام المشترك بالإضافة إلى سبل توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات.

الخبر التالي : المقاومة الشعبية تتقدم في محافظة الجوف وتسيطر على مواقع جديدة (تفاصيل)

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 661.00 657.00
ريال سعودي 175.00 173.00
الحكومة ترفع حالة الجاهزية من الرياض والقاهرة.. رشاد السامعي