الجمعة ، ٠٥ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٠٢:١٨ صباحاً
نائب السفير الأمريكي يعبر عن إدانته لجرائم المليشيات بحق المدنيين

نائب السفير الأمريكي يعبر عن إدانته لجرائم المليشيات بحق المدنيين

نائب السفير الأمريكي في اليمن عن إدانته لما تقوم به المليشيا الانقلابية من أفعال تمس حياة المدنيين، مشدداً على ضرورة العمل على تعزيز مسار الثقة الذي يمهد لأي حوار سياسي وفي مقدمة ذلك فتح الممرات الآمنة أمام السكان بتعز وإطلاق سراح المعتقلين.

وأشاد ريتشارد بتجاوب والتزام الجانب الحكومي بالانضباط واحترام الشرعية الدولية ودعوات السلام في سير المشاورات التي تمت بسويسرا الشهر الماضي.. مؤكداً أن مسار استقرار اليمن واضح في الالتزام والتطبيق لقرارات مجلس الأمن الدولي وخاصة القرار رقم 2216.

جاء ذلك، خلال لقائه اليوم في مدينة الرياض بوزير حقوق الإنسان اليمني، عزالدين الأصبحي.

وأكد الوزير الأصبحي خلال اللقاء أن حالة الوضع الإنساني في بلاده وصلت إلى مستوى كارثي، وذلك بسبب الانتهاكات الممنهجة التي ترتكبها مليشيا الحوثي وصالح، الانقلابية.

وأشار الوزير،  إلى أن الانتهاكات التي ترتكبها المليشيات المتمردة ضد المدنيين، وخاصة في محافظة تعز، جنوب غرب البلاد، لم يسبق أن شهدها اليمن في تاريخه.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن الجانبين بحثا خلال اللقاء مستجدات الوضع الإنساني في اليمن وخاصة في مدينة تعز التي تتعرض لحصار خانق ومنع وصول المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى السكان من قبل المليشيا الانقلابية.

وأكد الأصبحي، أن السلطة الشرعية في اليمن تعمل بكل قوة وجدية من أجل إعادة الاستقرار في البلاد، وتتمثل رؤيتها في إعادة المسار السليم باستعادة كافة مؤسسات الدولة ضمن الشرعية ولتقوم بدورها الوطني المطلوب.

الخبر التالي : العميد عسيري يعلن سيطرة قوات الشرعية على مدينة وميناء ميدي

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 712.00 708.00
ريال سعودي 187.00 186.00
كورونا واستغلال الازمات