الجمعة ، ٠٥ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٠٢:١٤ صباحاً
وزير الإعلام: الخلايا النائمة تحاول زعزعة استقرار عدن والمتمردون خرقوا الهدنة

وزير الإعلام: الخلايا النائمة تحاول زعزعة استقرار عدن والمتمردون خرقوا الهدنة

زير الإعلام اليمني عبد المجيد قباطي، إن الخلايا النائمة تحاول زعزعة الاستقرار في عدن، وهناك عناصر خرجت من السجون يقومون بعمليات إرباكية تؤرق أمن المدينة.

وأكد قباطي في حديث لـ"سكاي نيوز عربية"، أن القوات الشرعية اليمنية مدعومة بالتحالف العربي، يقومون بتمشيط المدينة لضبط هذه الخلايا، ونزع السلاح من المتمردين.

وبحسب خطة أمنية جديدة وضعت لتأمين عدن، تعمل الحكومة على تفتيش وتأمين أحياء المدينة الثمانية على الترتيب، بحيث تنتهي من حي لتبدأ بآخر.

وأما عن مسار تحرك الحكومة في تعز، قال قباطي إن ما يحصل في تلك المدينة يجب تحميله للمجتمع الدولي، لأن ما يحدث فيها هو جرائم ضد حقوق الإنسان، وإبادة جماعية يجب على المجتمع الدولي أن يكون له دور في تجاوز مثل هذه الجرائم.

وأضاف أنه "رغم أن مشاورات سويسرا نصت على وقف إطلاق النار في تعز، بالتزامن مع رفع الحصار، وتوفير طرق آمنة لإيصال المعونات، والإفراج عن المعتقلين، إلا أن المتمردين خرقوا الهدنة وأثخنوا في عدم الالتزام بالاتفاق، فكان لزاما على المجتمع الدولي توجيه رسالة شديدة اللهجة تجبرهم على الالتزام بها".

وأشار قباطي إلى أن الحكومة اليمنية الشرعية لا ترفض المشاورات، لكن لن يتم وقف إطلاق النار، وعزا قباطي ذلك إلى "عدم التزام ميليشيات الحوثي وعلي عبد الله صالح بعدة اتفاقات سابقة على الهدنة".

الخبر التالي : المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ يلتقي وزير الخارجية الفرنسي

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 712.00 708.00
ريال سعودي 187.00 186.00
كورونا واستغلال الازمات