الجمعة ، ٠٥ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٠٢:٢٤ صباحاً
وزارة الأوقاف تعلن بدء تسليم المبالغ المالية للحجاج الذين لم يتمكنوا من أداء فريضة الحج

وزارة الأوقاف تعلن بدء تسليم المبالغ المالية للحجاج الذين لم يتمكنوا من أداء فريضة الحج

قال وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد المساعد لقطاع الحج والعمرة منير دبوان أن الوزارة بدأت تسليم فوارق المبالغ المالية لـ 1667 حاجاً، كدفعة أولى من إجمالي 3200 حاج، تمكنوا من أداء فريضة الحج للموسم 1436 هـ، بعد أن استكمل قطاع الحج والعمرة بالوزارة جميع الترتيبات لإعادة تلك المبالغ بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة خلال الأشهر الماضية.
 
وأضاف الوكيل دبوان بأنه سيتم صرف الدفع اللاحقة لمن تبقى من الحجاج عقب تسليم الوكالات المفوجة القسائم والإشعارات للقطاع.. داعياً الحجاج الذين استكملت وكالات الحج إجراءات تسليم قسائمهم وإشعاراتهم لوزارة الأوقاف والإرشاد التوجه إلى بنك التسليف التعاوني والزراعي لاستلام فوارق المبالغ المالية وفقاً لكل حالة وبحسب كل مستوى.
 
وأوضح وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد أن المبالغ التي سيتم إعادتها تتفاوت وفقاً لقيمة المبالغ التي استحقت عليهم من الجهات المعنية في الأراضي المقدسة ومقدمي الخدمات، منها خدمات المخيمات والنقل والسكن ومكتب الوكلاء الموحد والنقابة العامة للسيارات وخدمات الوكالات المفوجة وغيرها من الجهات المتعهدة بتقديم الخدمات لحجاج بيت الله.
وأكد دبوان أن إعادة فوارق المبالغ المالية لمن تمكنوا من أداء فريضة الحج يأتي في إطار ما تعهد به القطاع خلال الفترة الماضية.. معتبراً هذا الإجراء الذي تم لأول مرة بهذا المستوى خطوة إيجابية نحو تعزيز ثقة المواطنين بوزارة الأوقاف والإرشاد ممثلة بقطاع الحج والعمرة.
 
وفي ختام تصريحه دعا وكيل الوزارة المساعد لقطاع الحج والعمرة، الحجاج الذين قاموا بسحب المبالغ، رغم أدائهم الفريضة، إلى إعادة تلك المبالغ إلى الحسابات المخصصة طرف بنك التسليف التعاون والزراعي حتى يتمكن قطاع الحج والعمرة من تسديد ما عليه من التزامات وحقوق للجهات المتعهدة بتقديم الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.

الخبر التالي : مليشيا الحوثي تجبر مدير ثاني أكبر البنوك في اليمن على تقديم استقالته ..تفاصيل

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 712.00 708.00
ريال سعودي 187.00 186.00
كورونا واستغلال الازمات