الجمعة ، ٠٥ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٠٢:٤١ صباحاً
كتائب المقاومة تصل البيضاء بعد تدريبها في قاعدة العند (فيديو)

كتائب المقاومة تصل البيضاء بعد تدريبها في قاعدة العند (فيديو)

وصلت مساء أمس الأربعاء - إلى مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء-، طلائع (كتائب الجبر) بقيادة القيادي في المقاومة الشعبية ابو جبر الغنيمي، استعداداً لدحر مليشيا الحوثي والمخلوع الانقلابية من المحافظة.

وقالت مصادر في المقاومة الشعبية: إن تلك الكتائب تلقت تدريبات عسكرية مكثفة و نوعية في قاعدة العند الجوية.
                             
ونشر موقع هنا رداع، مقطع فيديو يظهر عدداً من الأطقم العسكرية، وهي في طريقها إلى المديرية، وتحمل على متنها أفراد المقاومة برفقة قائد المقاومة الشعبية في مديرية ذي ناعم بالبيضاء الغنيمي.

وأشارت المصادر إلى أن هذه القوة تعد الطليعة الأولى فقط وستلحق بها طلائع أخرى، مشيرا إلى أن مهمتها قتال المليشيات الحوثية وقوات المخلوع وتطهير المحافظة منهم .

وكان محافظ البيضاء الجديد المعين من الرئيس هادي قد أشار أن هناك كتائب من النخبة تتلقى تدريبات نوعية في قاعدة العند الجوية مهمتها تطهير محافظة البيضاء من المليشيات .

وكانت مواجهات عنيفة اندلعت اليوم الأربعاء، بين رجال المقاومة الشعبية، والانقلابيين، في مناطق "المصعوق" و "العذيبة" بمديرية "ذي ناعم"، شمال البيضاء"، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من المليشيات، بالإضافةً إلى إعطاب عربة عسكرية تابعة لهم.

وبحسب المصادر "فقد استقدمت مليشيا الحوثي والمخلوع، تعزيزات عسكرية كبيرة إلى المديرية بهدف اقتحامها والسيطرة عليها".

إلى ذلك شنت مقاتلات التحالف العربي، غارات مكثفة، على مواقع مليشيا الحوثي والمخلوع، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الانقلابيين، وتدمير عدداً من الآليات العسكرية.
 

الخبر التالي : دبلوماسي سعودي يروي تفاصيل الاعتداء على السفارة في طهران

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 712.00 708.00
ريال سعودي 187.00 186.00
كورونا واستغلال الازمات