الصفحة الرئيسية / محليات / لوحات سهام العلياني تصوّر مقاومة تعز
لوحات سهام العلياني تصوّر مقاومة تعز
الأحد, 31 يناير, 2016 11:00:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
لوحات سهام العلياني تصوّر مقاومة تعز

*يمن برس - تعز
تختزل سهام العلياني، رسامة الفن التشكيلي اليمنية، معاناة سكان تعز من جراء الحصار الجائر الذي تفرضه ميليشيات الحوثي في هيئة لوحات ورسومات تتوزع فيها صور متفاوتة تجسد يوميات تعز التي استعادت بألق قدراتها على إعادة تقديم نفسها كحاضنه للمقاومة الشعبية والمد الثوري.

وقدمت لوحات الفنانة سهام العلياني محاكاة موضوعية لحالة الصخب الإنساني ومحاولة التعايش مع الأوضاع الإنسانية الصعبة، من خلال العديد من الرسومات التي عبرت من خلالها عن الروح السائدة في الشارع الشعبي بتعز، التي تتسم بالإصرار على دحر الانقلابيين ورفض سيطرتهم المسلحة على المدينة والحرص على مواصلة مظاهر الحياة العامة وتحدي الحصار بنمط غير مسبوق من الكبرياء الشعبي والإرادة الجماعية على التشبث بالحياة كوسيلة لمقارعة آلة الموت والدمار التي جلبها الانقلابيون وحولوا بها شوارع وأحياء تعز الآمنة إلى ساحات مشتعلة بنيران المواجهات والمعارك اليومية والمتصاعدة.

واعتبرت الفنانة التشكيلية اليمنية في حديث مع «الخليج» أن الفن التشكيلي تحوّل إلى احد أنماط ووسائل المقاومة المؤثرة في مواجهة نزعة القتل والتدمير التي افتعلها الانقلابيون في تعز وغيرها من المدن الرئيسية الأخرى.

وأشارت إلى أن تعز قدمت أنموذجاً غير مسبوق للمقاومة الشعبية والصمود الجماعي في مواجهة الحصار والتجويع ومحاولات الانقلابيين كسر الكبرياء الشعبي وإخضاع المدينة وسكانها لسيطرتهم المسلحة، ولفتت إلى أن الفن التشكيلي واكب هذا الصمود بأعمال إبداعية صورت مظاهر الإصرار الشعبي على دعم خيارات المقاومة والحسم العسكري.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
9865
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©