الخميس ، ٠٢ ابريل ٢٠٢٠ الساعة ٠٩:٢٨ مساءً
انتشار للقوات اليمنية في أبين - ارشيف

أبين : اندلاع مواجهات عنيفة في زنجبار وانتشار دبابات اللواء " 111" في لودر

لت مصادر محلية في محافظة أبين " جنوب اليمن " أن معارك عنيفة اندلعت مساء امس بين الجيش المرابط في مدينة زنجبار عاصمة المحافظة ومسلحين يعتقد بانتمائهم إلى تنظيم القاعدة ، خاصة في الجبهات الشرقية والشمالية للمدينة ، في حين تم نشر دبابات اللواء "111" في مديرية لودر تحسبا لأي هجوم قد تشنه الجماعات المسلحة هناك.

وأضافت تلك المصادر ان المعارك تركزت على مناطق " عمودية وباجدار التي شهدت تدمير عدد من القطع الحربية في حين شوهدت ألسنة اللهب تتصاعد في المنطقة، في حين تم تمدمير سيارة وعلى متنها عدد من المسلحين في منطقة باشحارة من قبل مجهولين.

ونقلت صحيفة " أخبار اليوم " عن مصادر في المنطقة ان ثمانية مسلحين قتلوا في القصف المدفعي والصاروخي فيما شوهدت سيارات تقوم بنقل القتلى إلى مدينة جعار .

كما نقلت الصحيفة عن مصادر سمتها بالمطلعة ، إن اللواء(111) -المتمركز في مديرية لودر بمحافظة أبين- قد انتشر بالدبابات والأسلحة المتوسطة مساء أمس في المدينة وضواحيها لحماية المدينة من أي اعتداءات قد تقوم بها العناصر المسلحة بعد تلقي قيادة المعسكر بلاغاً يوحي بأن سيارتين يشتبه صلتها بالعناصر المسلحة قد دخلت لودر.

وكشفت المصادر ذاتها أن اللجان الشعبية لحماية المدينة والمتمركزة في نقطة أمنية غرب المدينة قد ضبطت فجر أمس شاباً يدعى (و-ح-غ) حاملاً شوالاً وبداخله أسطوانة غاز مع صاعق جاهزة للتفجير كان يحاول استهداف أفراد النقطة من اللجان الشعبية مشيرة إلى أن أفراد النقطة قاموا باعتقاله وتفجير الأسطوانة خارج المدينة ومازالت التحقيقات جارية معه حتى اللحظة.

ويأتي القبض على الشاب بعد مرور أسبوع من استشهاد الشقيقين فهد وأحمد نصيب أعضاء من اللجان الشعبة بلودر في منطقة العين من قبل مسلحي القاعدة التي قامت بعد قتل الشابين بسرقة سيارة الشابين وتم العثور حينها على الدراجة النارية بجانبهم التابعة لابن شقيقهم الذي أصيب بصدمة بعد مقتل الشقيقين.

يذكر ان محافظة أبين تشهد منذ مايو العام الماضي معارك طاحنة بين قوات الجيش اليمني ومسلحين ينتمون لتنظيم القاعدة الذي تمكن من فرض سيطرته على اجزاء من مدينة زنجبار .

الخبر التالي : صالح : سيف واحد في اليمن هو عبدربه

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 660.00 656.00
ريال سعودي 173.00 172.00
الحكومة ترفع حالة الجاهزية من الرياض والقاهرة.. رشاد السامعي