الاثنين ، ٠٦ ابريل ٢٠٢٠ الساعة ٠٥:٥٠ صباحاً
ماذا تعني سيطرة الجيش والمقاومة على منطقة الصفراء الاستراتيجية ب

أسر 25 من ميليشيا الحوثي وصالح في معركة تحرير الصفراء بينهم قيادي كبير (اسم)

ت المقاومة الشعبية فى محافظة الجوف شمال اليمن أن 25 من مليشيات الحوثيين وصالح سلموا أنفسهم لقوات الجيش والمقاومة فى مديرية الغيل بالمحافظة منذ سيطرة القوات على موقع الصفراء الاستراتيجى مساء أمس الأول.

وأوضح مصدر فى المقاومة - فى تصريح لمركز الجوف الإعلامى - أن من بين هؤلاء الأسرى القيادى الكبير أبو همدان، قائد موقع الصفراء، والذى كان قائد موقع مديرية الغيل قبل تحريرها.

وأكدت مصادر المقاومة أن طائرات دول التحالف العربى قصفت مساء أمس تعزيزات عسكرية للمليشيات ودمرت 5 أطقم محملة بعشرات المسلحين بمنطقة الحيال مزويه بمديرية المتون وسقط العديد منهم بين قتيل وجريح.

وكانت قوات الجيش والمقاومة فى الجوف ومأرب قد سيطرت على منطقة براقش التاريخية بعد سيطرتها على الصفراء واللتان تقعان بين المحافظتين لتكمل بذلك تحرير مديرية مجزر شمال مأرب وأنتشرت القوات فى المنطقتين وأعلنت سيطرتها بالكامل عليهما.

وقد قام اللواء عبد الرب الشدادي قائد المنطقة العسكرية الثالثة واللواء حسين العواضي محافظ الجوف بزيارة لموقع براقش والذى يعد أهم مواقع للحوثيين بين مأرب والجوف .. وأمرا القوات بتطهير ما تبقى من جيوب للمليشيات بمنطقة الساقية بالغيل بجنوب الجوف.

وكانت مليشيات الحوثيين قد سيطرت على براقش عام 2011 وحولوها لقاعدة عسكرية ومعسكر تدريبي ومنطلق لعملياتهم القتالية نحو محافظتي مأرب والجوف.

كما زار الشدادى والعواضى موقع الصفراء بعد تحريره والذى يتحكم فى الطريق الرئيس بين محافظتى مأرب والجوف .

الخبر التالي : الحوثيون ينقلون 30 مختطفا من السجن المركزي بذمار إلى جهة مجهولة

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 660.00 656.00
ريال سعودي 173.00 172.00
كورونا واستغلال الازمات