الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / انتبه.. رقم هاتفك‎ كاف لاختراقه
انتبه.. رقم هاتفك‎ كاف لاختراقه
الاربعاء, 20 أبريل, 2016 11:53:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
انتبه.. رقم هاتفك‎ كاف لاختراقه
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - RT
تمكنت مجموعة من الهاكرز من استغلال خلل موجود في نظام 7 (SS7) في شبكة الاتصالات العالمية ويساعد شركات الهاتف على توجيه المكالمات، من أجل اختراق أي هاتف.
 
فقد قام الهاكر "كارسن نوهل" من برلين باختراق هاتف أيفون من خلال استخدام رقم الهاتف فقط، مستغلا الخلل الموجود في نظام SS7، وأوضح أنه أصبح قادرا على الوصول إلى سجل المكالمات والاستماع إلى التسجيل.

وكان الباحثون الألمان اكتشفوا في أثناء بحثهم في مختبرات الأمن في برلين عيوبا في وظائف نظام SS7 في شهر أغسطس/آب الماضي، وهذا العيب يمكَن المخترقين من التنصت على المكالمات الهاتفية والرسائل النصية وغيرها من البيانات.
 
ويزعم أن المجرمين والجواسيس والإرهابيين المشتبه بهم يقومون باستغلال هذه الثغرة الأمنية في نظام SS7 أيضا لتحقيق أهدافهم الخاصة.
 
هذا ويسلط الخبراء الضوء أيضا على بعض الطرق الأخرى التي يقوم عبرها الهاكرز باختراق الهواتف، منها تصميم نسخة تجسس عبر نظام الواي فاي في الفنادق.
 
المصدر: ديلي ميل


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5641
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©