الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / ابتكار جديد يغني النساء عن حبوب منع الحمل
ابتكار جديد يغني النساء عن حبوب منع الحمل
الخميس, 28 أبريل, 2016 10:05:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
ابتكار جديد يغني النساء عن حبوب منع الحمل
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - ديلي ميل
ابتكر العلماء نوعا جديدا من أساليب منع الحمل على شكل بيوض اصطناعية لزجة وصغيرة مصنوعة من الأعشاب البحرية يمكن أن تكون بديلا عن حبوب منع الحمل التي تتعاطاها النساء.

ويمكن أن تكون هذه البيوض أفضل بديل عن حبوب منع الحمل، لعدم وجود آثار جانبية لها تفضي إلى تقلب المزاج وزيادة الوزن وغيرها من الآثار التي تتسبب بها الحبوب التقليدية التي تتناولها ملايين النساء يوميا منعا للحمل.

وبين ميزات هذه البيوض والتي يطلق عليها "الببتيد ZP2" إمكانية استخدامها في انتقاء أفضل الحيوانات المنوية المستخدمة في عمليات التلقيح الصناعي.

ويدخل في تركيب "الببتيد ZP2" مواد سكرية يتم استخلاصها من الأعشاب البحرية، وتكون مغلفة بنفس المادة الموجودة على السطح الخارجي للبيوض الموجودة عند المرأة، بما يتيح زراعتها في الرحم بحيث تكون بمثابة مصيدة للحيوانات المنوية قبل وصولها إلى البويضات الأنثوية الطبيعية.

وأظهرت التجارب التي أجريت على الفئران كيف أن هذه البيوض منعت حصول الحمل، على الرغم من التزاوج المستمر بين الفئران.

وأوضح الخبراء أن وسائل منع الحمل غير الهرمونية قد تحظى بترحيب كبير من النساء، وقد تفتح المجال للعديد من الباحثين في تطوير وسائل منع جديدة غير هرمونية.

بالإضافة إلى هذه الميزات، تمثل البيوض المذكورة حلا ناجعا بالنسبة إلى النساء اللواتي تفوّتن تناول حبوب منع الحمل سهوا قبل النوم.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
13779
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©