الاثنين ، ٠٦ ابريل ٢٠٢٠ الساعة ٠٤:٢٢ صباحاً
إحاطة جديدة للمبعوث الأممي حول نتائج مشاورات اليوم بين الأطراف اليمنية بالكويت

إحاطة جديدة للمبعوث الأممي حول نتائج مشاورات اليوم بين الأطراف اليمنية بالكويت

لمبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إن اللقاءات التي عقدتها لجان العمل الثلاث، عصر اليوم الإثنين، بالكويت، لمناقشة المقترحات التي قدمها الوفدان الأسبوع الماضي، كانت إيجابية.
 
وأوضح في إحاطة صحفية، نشرت على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك"، أن اللجنة السياسية ولجنة الترتيبات الأمنية المؤقتة ولجنة الأسرى والمعتقلين التأمت بصورة متزامنة عصر اليوم في أجواء طغت عليها الإيجابية.
 
وأشاد المبعوث الخاص بروح المسؤولية الوطنية التي تحلى بها المشاركون وحثهم على تكثيف الجهود من أجل الخروج باتفاق سياسي شامل.
 
وقال المبعوث الخاص: "أحيي التعاون الذي أبدته الوفود اليوم. لا شك أننا في مفترق طرق حقيقي: إما السلام أو العودة للمربع الأول. ما سمعته من الوفدين اليوم يبعث على التفاؤل لكننا لا ننسى جسامة التحديات وعمق الهوة بين الطرفين".
 
 
وكان المبعوث الخاص قد عقد صباح اليوم ومساء أمس الأحد، اجتماعات ثنائية مع رؤساء الوفود لبحث التطورات الميدانية وحلحلة القضايا العالقة، واجتمع المبعوث الخاص كذلك بعدد من السفراء والمسؤولين بصورة ثنائية.
 
وقدم المبعوث الخاص الشكر للحكومة السعودية على دعمها الكبير لعمل لجنة التهدئة والتواصل ولجان التهدئة المحلية الهادفة لتثبيت وقف الأعمال القتالية بما يفضي إلى توفير الظروف المواتية للمشاورات الجارية، متمنياً على الدول الأخرى تقديم الدعم لهذه العملية.
 
وقدم المبعوث الخاص كذلك الشكر لدولة الكويت على دعمها اللامحدود للمشاورات الجارية على كافة المستويات، لافتا إلى أنه من المقرر أن تستأنف اللجان عملها صباح غد الثلاثاء.

الخبر التالي : اليمن يستعد لاستئناف تصدير الغاز

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 660.00 656.00
ريال سعودي 173.00 172.00
كورونا واستغلال الازمات