الجمعة ، ٢١ فبراير ٢٠٢٠ ساعة ٠٧:٢٨ مساءً
هذا هو الوقت المثالي لممارسة العلاقة الحميمة في رمضان

هذا هو الوقت المثالي لممارسة العلاقة الحميمة في رمضان

يُنصح الزوجان بعدم ممارسة الجنس بعد الإفطار مباشرة في شهر رمضان ولمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات حتى تُعطى الفرصة للجهاز الهضمي لأداء عمله بإتقان.

فعند تناول طعام الإفطار تبدأ القناة الهضمية في العمل بنشاط فيندفع الدم من أجزاء الجسم المختلفة إلى الجهاز الهضمي ليساعده في نشاطه الزائد، فتكون النتيجة الشعور بالخمول والميل للنوم والاسترخاء نتيجة نقص مؤقت في الدم الواصل للمخ والجهاز العصبي، وهي حالة نعرفها جميعاً ونشعر بها بعد الإفطار.

ولكن الاسترخاء والإحساس بالدفء قد يحرك الغريزة الجنسية عند الأزواج والزوجات ويدفع إلى محاولة الممارسة، غير أن الممارسة تحتاج إلى مجهود عضلي وعصبي وهو ما يحتاج إلى زيادة الدم المندفع إلى العضلات والأعصاب؛ لذلك فإن ممارسة الجنس بعد الإفطار مباشرة قد تؤدي إلى متاعب منها عسر الهضم، والإحساس بالتخمة نتيجة التعطل المؤقت للجهاز الهضمي طيلة فترة العلاقة الجنسية.

كما يمكن لاختيار هذا التوقيت أن يؤدي إلى عدم نجاح العلاقة الجنسية نفسها نتيجة تعطل وصول الدم إلى الجهاز التناسلي خاصة عند الرجل، وبالتالي ضعف الانتصاب للعضو الذكري الذي يعتمد أساساً على اندفاع الدم واستمراره داخله، وكذلك الإحساس بالإجهاد السريع مع الحركة نتيجة ضعف الدورة الدموية في الجسم.

وعليه فإنّ الميعاد المناسب لبدء العلاقة الحميمة بين الزوجين في رمضان هو في الفترة التي تمتد بعد الإفطار بثلاث ساعات حتى السحور، وتكون الممارسة عادية من دون توتر وبدون خوف من المضاعفات.
 

الخبر التالي : ثلاث عربيات ضمن قائمة النساء الأكثر تأثيرا في العالم لعام 2016.. من هم؟

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 660.00 656.00
ريال سعودي 173.00 172.00
درهم إماراتي 0.00 0.00
الحكومة ترفع حالة الجاهزية من الرياض والقاهرة.. رشاد السامعي