الاثنين ، ٠٦ ابريل ٢٠٢٠ الساعة ٠٥:٢٢ صباحاً
بن دغر

بن دغر: الحوثيون يريدون أن يحكموا اليمن وهم أقلية ومن يريد ذلك فليذهب إلى صناديق الاقتراع

ئيس الوزراء، الدكتور أحمد عبيد بن دغر، إن الحوثيين يريدون أن يحكموا اليمن بقوة السلاح وهم أقلية الأقلية، مشيرا إلى أن على من يريد أن يحكم اليمن، أن يذهب إلى صناديق الاقتراع.

وأضاف بن دغر، خلال لقاءه اليوم الخميس، بمنسق الشؤون الإنسانية بمنظمة الأمم المتحدة السيد جيمي مكاولدرك، إن الحكومة الشرعية وافقت على قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216، واتفاقية الكويت، حرصاً منها على تحقيق السلام الدائم والعادل الذي يتطلع إليه الشعب، ولحقن دماء اليمنيين وتخفيف معاناتهم.

وأوضح رئيس الوزراء، بحسب وكالة أنباء "سبأ"، أن استمرار الحرب يزيد من المعاناة والدمار والحصار وعدم وصول المساعدات الإغاثية أمام المواطنين، لافتا إلى أن هذا ما تقوم به المليشيا الانقلابية التي رفضت الالتزام بقرار مجلس الأمن الدولي، ورفضت التوقيع على اتفاقية الكويت، بل على العكس استمروا في حصارهم وحربهم على الشعب اليمني، وقاموا بقطع الممرات الانسانية لدخول المساعدات والأدوية إلى محافظة تعز الذين يفرضون عليها حصاراً جائراً منذ أكثر من سنة وستة أشهر.

وأشار الدكتور بن دغر إلى أن المليشيا الانقلابية قامت بقطع رواتب الموظفين وايقاف الميزانية التشغيلية للمستشفيات والكهرباء في المحافظات المحررة، رغم أن جميع ايرادات الدولة تورد إلى البنك المركزي بصنعاء حرصاً من الحكومة على تجنيب انهيار الاقتصاد.

ولفت رئيس الوزراء الى ان الحكومة واجهت الكثير من الصعوبات وأهمها تنظيم القاعدة في حضرموت التي كانت تهرب الاسلحة والنفط إلى الحوثيون في صنعاء وصعدة وقامت الحكومة وبدعم من قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة بتطهير حضرموت من هذه العناصر الإرهابية ومطاردتها.

الخبر التالي : مصادر تكشف عن الأسباب الحقيقية لعودة الوفد الحكومي إلى الكويت

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 660.00 656.00
ريال سعودي 173.00 172.00
كورونا واستغلال الازمات