الاثنين ، ٠٦ ابريل ٢٠٢٠ الساعة ٠٥:٥٧ صباحاً
الحوثيون يُطلقون صفة رئيس الجمهورية على القيادي \

سفراء الدول الـ 18 يحذرون من مخاطر الأعمال الاحادية للحوثيين وصالح

"rtl"> وصف بيان مجموعة السفراء الـ 18 الراعية للمبادرة الخليجية في اليمن ، اليوم السبت، الأعمال التي قام بها الحوثيون ، وعناصر من حزب المؤتمر الشعبي العام، في العاصمة صنعاء، بأنها أعمال أحادية وغير دستورية.

وقال البيان، الذي تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه اليوم ، “تعبر مجموعة السفراء عن قلقها مجدداً بأن الأعمال التي قامت بها عناصر من حزب المؤتمر الشعبي العام، والحوثيون، وأنصارهم تجعل البحث عن حل سلمي أكثر صعوبة، وذلك نتيجة قيامهم بأعمال أحادية وغير دستورية في صنعاء”.

واعتبر البيان أن تلك الأعمال “لا تفيد سوى في المزيد من الانقسامات في اليمن ولن تعالج مشاكله السياسية والاقتصاد والأمنية التي تسبب هذه المعاناة المنتشرة في أرجاء البلاد”.

وعبرت مجموعة السفراء في بيانها ” عن قلقها بشأن العنف المتزايد” ودعت مجدداً جميع الأطراف إلى “التنفيذ الفوري لوقف القتال و التعامل بمسؤولية مع جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة، والالتزام بمرجعيات الحل السلمي المتمثلة بمبادرة دول مجلس التعاون الخليجي وأليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، وقرارات الأمم المتحدة ذات العلاقة بما في ذلك القرار رقم 2216″.

ويأتي هذا البيان، بعد أن أقام الحوثيون وحزب صالح، صباح اليوم فعالية كبيرة في صنعاء، تأييداً لما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى لإدارة شؤون البلاد.

 

الخبر التالي : قوات الجيش والمقاومة «تطوي الأرض» شرق صنعاء وتسيطر على مواقع جديدة

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 660.00 656.00
ريال سعودي 173.00 172.00
كورونا واستغلال الازمات