الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / ماذا قالت كلينتون عن صلة السعودية وقطر بـ «داعش» (تسريب)
ماذا قالت كلينتون عن صلة السعودية وقطر بـ «داعش» (تسريب)
الاربعاء, 12 أكتوبر, 2016 11:43:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
ماذا قالت كلينتون عن صلة السعودية وقطر بـ «داعش» (تسريب)
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
فضح موقع "ويكيليكس" موقف هيلاري كلنتون من قطر والسعودية، وكشف من خلال عرضه لرسائل من البريد الإلكتروني للمرشحة للرئاسة الأمريكية اعتراف الأخيرة بأن المملكة العربية السعودية وقطر تقدمان الدعم المالي واللوجيستي لأفراد من تنظيم "داعش".

ونسب موقع "سبوتنيك" الروسي إلى ويكيليكس أن كلينتون قالت: "في الوقت الذي تسير فيه العمليات العسكرية يجب علينا أن نستخدم الدبلوماسية، وأيضا المزيد من الأدوات التقليدية للاستخبارات الأجنبية من أجل الضغط على حكومتي دولتي قطر والمملكة العربية السعودية، اللتين تقدمان سرا المساعدات المالية واللوجيستية لتنظيم الدولة (داعش) والجماعات السنية المتطرفة الأخرى في المنطقة". 

وتابع أن من ضمن الرسائل التي كشف عنها الموقع الرسالة التي أرسلتها كلينتون لرئيس حملتها الحالي جون بودستا، والذي كان يشغل منصب مستشار الرئيس الأمريكي في 27 أيلول/سبتمبر عام 2014، وجاء في الرسالة خطة من 8 نقاط لمكافحة تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا والعراق. 

وأضافت كلينتون أن هذه الجهود ستجعل قطر والسعودية تسعيان إلى تحقيق توازن في سياستهما بين المنافسة من أجل الهيمنة على العالم السني ونتائج الضغوط الجدية للولايات المتحدة الأمريكية.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5439
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©