الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / شاي الكبوس يحتوي على عبارات ومعلومات مضللة وهيئة المواصفات والمقاييس لا تحرك ساكناً
تحذيرات للمستهلك
شاي الكبوس يحتوي على عبارات ومعلومات مضللة وهيئة المواصفات والمقاييس لا تحرك ساكناً
الإثنين, 23 أبريل, 2012 10:30:00 صباحاً

عبارات ومعلومات مضللة على منتجات شاي وبن الكبوس
عبارات ومعلومات مضللة على منتجات شاي وبن الكبوس

*يمن برس - خاص
تصر شركة الكبوس التي تقوم بإستيراد وتعئبة شاي الكبوس على تظليل المستهلك عبر تأكيد حصولها على شهادة الجودة العالمية ISO9001 والتي تتعلق بجودة الإدارة ولا تتعلق بسلامة شاي الكبوس وصلاحيته للإستخدام.

وعلم موقع يمن برس أن الشركة التي منحت شركة الكبوس شهادة الأيزو 9001 قد سحبت الشهادة عن شركة الكبوس، لكن شركة الكبوس تصر على التأكيد أنها حاصلة على هذه الشهادة وتصر على طباعة معلومات حصولها على منتجاتها مثل شاي الكبوس وبن الكبوس.

وتشير المعلومات المطبوعة على شاي الكبوس أن الشركة حصلت على شهادة الأيزو عبر شركة QMI ولدى الرجوع إلى قائمة الشركات اليمنية الحاصلة على الشهادة عبر شركة QMI في موقعها الإلكتروني، لم تكن شركة الكبوس ضمن القائمة مما يعني أن الشركة قد سحبت الشهادة من شركة الكبوس.

بالإضافة إلى كون طباعة الشهادة بهذا الشكل التضليلي الذي يوحي أنها شهادة لمنتج شاي وبن الكبوس وهي شهادة لجودة الإدارة، فإن الإستمرار في طباعة هذه المعلومات على المنتج رغم سحبها عن شركة الكبوس يعد مخالفة كبيرة تدل على مدى الغش التجاري الذي تمارسه شركة الكبوس التجارية على المستهلك اليمني.

وتثير عملية الخداع هذه أسلئة حول سلامة منتجات شاي وبن الكبوس الذي لم يحصل حتى على شهادة التصنيع الجيد من الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس ومدى حرص شركة الكبوس على توفير منتجات ذات جودة.

وتصدر تحذيرات بين الحين والآخر للمستهلك اليمني لتأكد من سلامة المنتجات التي يستهلكها، ومدى سلامتها وأن يحاول التجنب من المنتجات التي تمارس الخداع والتدليس مثل منتجات الكبوس.

كما يحتوي شاي الكبوس على عبارات تضليلة آخرى مثل عبارة "مستوى عال من الجودة ومذاق منعش وفريد يأخذك إلى عالم من الأحساسيس الرائعة" وهذه العبارات تعتبر ممنوعة قانونياً.

ويفتح خداع شركة الكبوس الباب عن أسلئة عن دور الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة الغائب، ولماذا لا تمنع الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس عمليات التضليل هذه وتمارس دورها المنوط بها تجاه شركة الكبوس، وتجاه حماية المستهلك اليمني.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
33832
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©