الصفحة الرئيسية / طب وصحة / إفعل ولا تفعل بعد ممارسة الجنس مع زوجتك!
إفعل ولا تفعل بعد ممارسة الجنس مع زوجتك!
الجمعة, 16 ديسمبر, 2016 07:11:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
إفعل ولا تفعل بعد ممارسة الجنس مع زوجتك!
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - شبكة الإعلام العربية
مارستما الجنس أيها الزوجان .. حسنا

ولكن ماذا بعد قضاء الشهوة ؟

ربما تشعران بالخمول أو معاودة ما كنتما تفعلانه قبل الممارسة. ولكن هناك بعض الأمور المستحب فعلها عقب العلاقة التي يمكن أن تقوي المودة والرحمة والحب المتبادل بين الزوجين .

كما ان هناك اشياء يمكن بفعلها أن تؤدى لمزيد من النفور والتباعد :

الاشياء المستحب فعلها :

حديث الوسادة

يمكن أن تستلقيا وتضما بعضكما لبعض فكثيراً ما يأتي مع لحظات ما بعد الجماع الافصاح عن بعض الأمور التي لا نميل إلى قولها في الوضع الاعتيادي ويرى بعض العلماء أن هذا مرتبط بارتفاع نسب الأوكسيتوسين، وهو هرمون الرعشة الذي يعمل على توثيق الرباط والعلاقة بين الزوجين.

وتبين الدراسات أن الأشخاص الذين يتبادلون حديث الوسادة بعد الجنس تكون لديهم في المحصلة النهائية شراكة وعلاقة زوجية أسعد وأقوى.

التقارب الجسدي

بعد أن تصلا للمتعة، من الجيد جعل زوجتك تعلم أن اهتمامك بها مستمر حتى بعد مضاجعتها وتحتاج الكثير من النساء إلى حنان الرجل، خاصة بعد ممارسته الجنس معها ومهما كان ما تتحدثان عنه، شغّل يدك وجسمك لمداعبتها بطريقة لطيفة ولمسة “حنيّنة”. أشعرها أنك تقدرها وتعرف قيمتها.

ويكفي مثلاً أن تضمها إلى صدرك وتلامس شعرها أو تمسد جسمها أو وجهها قليلاً لجعلها تعرف أنك تهتم بها. وانتِ أيضاً يا عزيزتي. دلليه بلمسات ما بعد الجنس كي تقربيه اكثر لك. بشكل متبادل.

الاستحمام معاً

من الطرق الحلوة للاغتسال بعد الممارسة هو مواصلة الأجواء الحلوة والممتعة من خلال الاستحمام معاً. حرّك الصابون على جسم زوجتك وساعدها على الاسترخاء وحاولا اعطاء “مساج” لطيف لبعضكما البعض.

ومن يدري؟

ربما يؤدي ذلك إلى شوط ثاني من المتعة الجنسية إذا رغبتما بذلك.

المضاجعة من جديد

يتعب أغلب الرجال ويشعرون بالخمول بعد ممارسة الجنس، ولكن أحياناً إذا بقيتما في السرير لبعض الوقت، ربما تبدأ الأمور بالتطور إلى جنس ما بعد الجنس. حاول البدء بمداعبة ما قبل الجنس حتى تتصاعد المتعة وتتم معاودة ممارسة الجنس.

القيام بنشاطات مشتركة

مثل طهي وجبة العشاء معاً، أو التلذذ بإعداد أو تناول شيء تحبانه معاً، أو القيام بمهمة مشتركة ِمثل توضيب الغرفة، الاستماع إلى الموسيقى، مشاهدة فيلم رومانسي ، المشي على الكورنيش، تناول الآيس كريم.

المهم هو قضاء بعض الأوقات الحلوة معاً بعد الممارسة، ليصبح الحب أعمق من مجرد علاقة جسدية.

الكلام الحلو

أحياناً يشعر أحد الزوجين بالتوتر وهناك من يستمتع بالرعشة ولكنه لا يخبر الطرف الآخر بذلك.

ستفيد علاقتك إن أخبرت الطرف الآخر أنك استمتعت بالعلاقة حاول ذكر تفاصيل محددة، وأشياء وحركات أعجبتك، وغذّي ثقة الطرف الآخر بنفسه.

ربما سيكرر بعدها تلك المداعبات التي اعجبتك. وانت أيضاً أيتها المرأة، حاولي ذكر الأمور التي أعجبتك. سيساعد ذلك في تقوية ثقته بنفسه.

الأشياء الغير مستحب فعلها :

النوم

يميل الإنسان، وخاصة الرجل، إلى النوم مباشرة بعد الجنس.

هل تعلم لماذا؟

لأن الرعشة الجنسية تثير هرمون الاوكسيتوسين، الذي يسبب الشعور بالنعاس. بعيداً عن عالم البيولوجيا، دعونا ننظر كيف يمكن يمكن تفادي مضايقة شركتك من خلال نومك بسرعة البرق مع انتهاء الممارسة الجنسية. لحسن الحظ، يمكن التغلب على هذه المشكلة.

والعلاج هو: أثناء ممارسة الجنس، حاول عدم كتمان انفاسك عند اقتراب الرعشة، وإنما تنفس الصعداء (شهيق وزفير عميق وببطء). هذا سيزيد من قوة رعشتك الجنسية، ويساعدك في نفس الوقت على البقاء مستيقظاً بعدها.

تناول هاتفك أو تصفح الانترنت

أكثر ما يزعج للمرأة هو عندما لا يبدي زوجها اهتماماً بها بعد ممارسة الجنس من خلال انتقاله إلى عمل شيء آخر مباشرة بعد الجنس، وإشعارها أن اهتمامه يصب في مكان آخر.

ونفس الشيء إذا عجلت المرأة بالذهاب إلى المطبخ بعد الممارسة والتفكير بمهماتها التالية سيشعر زوجها أن مشاعرها ليست معه. حتى لو كانت هذه المهمات ضرورية، حاول التفكير بمشاعر زوجتك من خلال تأجيل هذه الأمور والتركيز على عنصر التواصل بينكما.

طلب المغادرة

إذا كنتما زوجان حديثان فمن غير المستحسن أن تطلب المغادرة فوراً بعد الممارسة ، فينبغي معرفة التوقيت المناسب للمغادرة ومتى يناسب البقاء.

ويمكن جس النبض وفهم ما يقوله الطرف الآخر. لا تبقى لساعات إذا كان ذلك يضايق الطرف الآخر ولا يعكس مزاجهم أو إذا لم يكونوا مستمتعين بذلك.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
22470
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©