الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / 8 دول تنتقل لأصحاب الدخل المرتفع.. تركيا تتصدرهم
8 دول تنتقل لأصحاب الدخل المرتفع.. تركيا تتصدرهم
الثلاثاء, 27 ديسمبر, 2016 09:30:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
8 دول تنتقل لأصحاب الدخل المرتفع.. تركيا تتصدرهم
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - عربي21
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الدولية، أعلنت انتقال ثمان دول على رأسها تركيا من البلدان متوسطة الدخل إلى البلدان ذات الدخل المرتفع. جاء ذلك في كلمة وجهها عبر دائرة تلفزيونية مغلقة للمشاركين في افتتاح نفق "الاستقلال 15 تموز/يوليو"، الذي يربط منطقة وسط البحر الأسود بمنطقة وسط الأناضول، اليوم الاثنين.
وأشار أردوغان إلى أن افتتاح النفق الذي بلغت كلفته الاستثمارية 718 مليون ليرة تركية تساوي نحو 205 ملايين دولار أمريكي، يعد الحلقة الأخيرة من المشاريع العملاقة التي افتتحت خلال الأشهر الأخيرة.
وذكر أن عدد أنفاق السيارات في تركيا ارتفع إلى 393 بعدما كانت 83 في 2002، وأضاف أن عدد المطارات في الولايات الـ 81 في البلاد ارتفعت من 26 إلى 55 مطارا.
وأكد أن تركيا أثبتت أنها بلد قادر على النمو بالتزامن مع المشاكل الأمنية التي تواجهها، معتبرا أن هذا النجاح أدى إلى توجيه هجمات إرهابية واقتصادية استهدفت تركيا.

وشدد الرئيس التركي على أن أيًّا كان لن يتمكن من إعاقة تركيا من الوصول إلى أهدافها لعام 2023. وفي ختام كلمته، هنأ أردوغان باسمه وباسم الشعب التركي كل من ساهم في إنجاز مشروع النفق، على رأسهم رئيس الوزراء بن علي يلدريم، والوزراء، والشركات والمهندسين والعمال الذي ساهموا في المشروع.
ويتكون النفق الذي تم تصميم مدخله ومخرجه على شكل فم سمك القرش، من أنبوبين، يبلغ طول الأول 5 آلاف و370 مترا، والثاني 5 آلاف و391 مترا.
ويختصر النفق، الواقع تحت جبال إلغاز بين ولايتي جانقيري وقسطموني، المدة الزمنية من 35 دقيقة إلى 8 دقائق. ومن المنتظر أن يوفر النفق 345 ألف و655 ساعة، و8 ملايين و300 ألف لتر من المحروقات خلال العام الواحد، وأن يساهم في دعم الاقتصاد الوطني بنحو 38 مليون و200 ألف ليرة تركية تساوي نحو 10.8 ملايين دولار أمريكي.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2575
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©