الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / قائد المنطقة العسكرية الرابعة يكشف عن استمرار إيران في تهريب الأسلحة للحوثيين
قائد المنطقة العسكرية الرابعة يكشف عن استمرار إيران في تهريب الأسلحة للحوثيين
الثلاثاء, 03 يناير, 2017 08:45:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
قائد المنطقة العسكرية الرابعة يكشف عن استمرار إيران في تهريب الأسلحة للحوثيين

*يمن برس - عدن
أكد اللواء فضل حسن، قائد المنطقة العسكرية الرابعة، أن إيران ما تزال تخرق الأنظمة الدولية وتنتهك السيادة اليمنية، من خلال محاولاتها المتكررة لتهريب شحنات كبيرة من الأسلحة وإدخالها لمليشيا الحوثي وصالح.

وقال في تصريح صحافي لـ«الشرق الأوسط»، إن «الجيش الوطني، وبالتنسيق مع قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية ترصد هذه العمليات قبل دخولها إلى البلاد».

وأشار إلى أن إيران تستغل بعض الموانئ التي تسيطر عليها الميليشيا ومنها ميناء الحديدة لتهريب الأسلحة ونقلها من تلك المواقع إلى الجبهات، بهدف تعزيز القدرة العسكرية للحوثيين وحلفائهم الذين يعيشون فترة تخبط وانهيار.

ولفت اللواء فضل، إلى أن إيران تنوع في عمليات تهريبها للسلاح، من خلال استغلالها بعض التجار في نقل الأسلحة إلى بعض المدن، أو الصيادين في السواحل اليمنية، موضحا أن الساعات الماضية شهدت ضبط كميات من الأسلحة معبأة داخل شاحنات كانت في طريقها للانقلابيين.

وشدد قائد المنطقة العسكرية الرابعة، على أن هذه الأسلحة لن يكون لها تأثير في سير المعارك في الجبهات، خصوصًا أن الانقلابيين يعانون من ضعف القدرة العسكرية بسبب نقص الأفراد الذين قتلوا بأعداد كبيرة في المواجهات الأخيرة، الأمر الذي دفع ميليشيا الحوثي لاستغلال الظروف الإنسانية لكثير من الجاليات الأفريقية لتجنيدهم تمهيدًا للزج بهم في الجبهات.

وقال اللواء حسن: «رصدت القوات الحكومية في عدد من الجبهات الكثير من المقاتلين الأفارقة المنضمين للحوثيين في عدد من الجبهات، ومن خلال التحقق وعمليات البحث اتضح أن كثيرًا منهم قدم من سواحل شبوة، والعارة، في عمليات تسلل للبلاد، واستقبلتهم الميليشيا وأخضعتهم لعمليات تدريب على استخدام السلاح، للزج بهم فيما بعد على الجبهات مقابل المال».


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1401
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©