الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / محلل«سي أي إيه» سابق: تصفية صدام أٌقرّت في اليوم التالي لاعتداءات 11 سبتمبر
محلل«سي أي إيه» سابق: تصفية صدام أٌقرّت في اليوم التالي لاعتداءات 11 سبتمبر
السبت, 07 يناير, 2017 07:01:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
صدام حسين
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
صدام حسين

*يمن برس -
كشف المحلل السابق في وكالة المخابرات المركزية الأميركية “سي أي إيه”، جون نيكسون، أن إدارة الرئيس الأميركي السابق جورج دبليو بوش، وقعت مذكرة قتل الرئيس العراقي صدام حسين في اليوم التالي لهجمات 11/9 من العام 2001. وقال نيكسون، في حديث صباح اليوم الجمعة لإذاعة “بي بي سي” البريطانية، إن إدارة الرئيس بوش الابن كانت على قناعة بأن “العمل في العراق”، الذي بدأ في عهد الرئيس جورج بوش الأب، لم يُنجز تماما، وبالتالي لا بد من استكماله.

وقال ضابط المخابرات الأميركية الذي استجوب الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين بعد العثور عليه في كهف في ديسمبر/ كانون الثاني 2003،  إن الإدارة الأميركية التي وقعت مذكرة الموت للرئيس العراقي بعد اعتداءات 11/9، وكانت مُصرة على غزو العراق، ارتكبت أخطاء خطيرة خلال التدخل في العراق.

وأضاف نيكسون: “كان إعدام صدام حسين القشة التي قصمت ظهر كل المبررات التي سيقت لشن الحرب في العراق”، ووصف نيكسون إعدام صدام في العام 2006 بـ”عدالة الغوغاء”، التي ظهرت بشكل واضح في الفيديو الذي بُث دون تصريح، وكان صادما ومثيرا للاشمئزاز.

وفي حديثه مع راديو “بي بي سي4” صباح اليوم، قال المحلل السابق في وكالة المخابرات المركزية الأميركية “سي أي إيه”: “ذهبنا إلى العراق للقيام بعدة مهام، للعثور على أسلحة الدمار الشامل، للمساعدة في بناء العراق الجديد، لإقامة حكم القانون، وإعطاء الشعب العراقي الديمقراطية، ولكن هذه الأهداف انهارت، واحدا تلو الآخر”.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1809
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©