الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / الخارجية الأمريكية تدرج حمزة بن لادن في قائمة الإرهاب لتحريضه قبائل السعودية والقاعدة في اليمن
الخارجية الأمريكية تدرج حمزة بن لادن في قائمة الإرهاب لتحريضه قبائل السعودية والقاعدة في اليمن
السبت, 07 يناير, 2017 08:40:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الخارجية الأمريكية تدرج حمزة بن لادن في قائمة الإرهاب لتحريضه قبائل السعودية والقاعدة في اليمن

*يمن برس - متابعات
قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن نجل الزعيم الراحل لتنظيم القاعدة أسامة بن لادن دعا القبائل السعودية إلى التوحد مع تنظيم القاعدة في جزيرة العرب في اليمن لمحاربة السعودية.

وأضافت في تقرير نقلته «رويترز» إن حمزة بن لادن الذي ولد في السعودية دعا إلى ارتكاب أعمال إرهابية في عواصم غربية وهدد بالانتقام من الولايات المتحدة لقتل والده.

وأدرجت الوزارة نجل بن لادن وقياديا بتنظيم القاعدة في جزيرة العرب أضيفا إلى القائمة الأمريكية السوداء لمكافحة الإرهاب يوم أمس الخميس في خطوة تحظر على المواطنين الأمريكيين الدخول في تعاملات تجارية معهما.

ووصف بروس ريدل وهو محلل في مؤسسة بروكينجز البحثية في واشنطن حمزة بن لادن بأنه "الوجه الجديد للقاعدة" و "عدو مفوه وخطير".

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن البنا القيادي بالقاعدة في جزيرة العرب والذي يعمل مسؤول الأمن بالجماعة قدم التوجيه العسكري والأمني لقادة القاعدة في جزيرة العرب.

وأضاف مكتب مراقبة الأصول الخارجية التابع لوزارة الخزانة بن لادن والبنا إلى قائمته للأشخاص المرصودين لاعتبارات خاصة وهي قائمة سوداء لمكافحة الإرهاب. وقالت وزارة الخارجية إنه جرى تصنيف الاثنين بأنهما إرهابيان عالميان مرصودان لاعتبارات خاصة..

وقتلت قوات أمريكية خاصة أسامة بن لادن عندما داهمت المجمع الخاص به في أبوت آباد بباكستان في مايو أيار 2011. وكان يعتقد آنذاك أن حمزة بن لادن رهن الاعتقال المنزلي في إيران وأشارت وثائق عثر عليها في المجمع إلى أن مساعدين كان يحاولون لم شمله على والده.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1330
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©