الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / منشقان عن جماعة الحوثي يكشفان معلومات خطيرة حول وضع الجماعة في صعدة (تفاصيل)
منشقان عن جماعة الحوثي يكشفان معلومات خطيرة حول وضع الجماعة في صعدة (تفاصيل)
الإثنين, 09 يناير, 2017 09:39:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
منشقان عن جماعة الحوثي يكشفان معلومات خطيرة حول وضع الجماعة في صعدة (تفاصيل)

*يمن برس - متابعات
كشف مجندان منشقان عن ميليشيات جماعة الحوثي، تحتفظ الصحيفة باسميهما، عن تصاعد المخاوف في صفوف الجماعة من توغل قوات الجيش الوطني اليمني في محافظة «صعدة»، التي تعد المعقل الرئيسي لها.

وأكد ع. أ. ش. وهو أحد المنشقين عن ميليشيات الحوثيين وتعرض للإصابة في المواجهات مع قوات الشرعية في جبهة صعدة لصحيفة «الخليج» الإماراتية، أن الانهيار أصاب معنويات مقاتلي الميليشيات في صعدة، من جراء مقتل قيادات ميدانية مؤثرة من أبرزها مسؤول الإعلام الحربي العقيد أحمد الخطيب و«عبدالخالق القرموشي».

ولفت إلى أن قيادة جماعة الحوثي بادرت إلى سحب قيادات ميدانية من جبهات «نهم والبيضاء وصرواح»، للقيام بمهام القيادات التي قتلت في جبهة «صعدة»، وأنها توعدت من يرفض التوجيهات بالإعدام الميداني.

من جهته، أكد ص. ع. ر والذي تمكن من الفرار من جبهة صعدة لذات الصحيفة، أن قيادة جماعة الحوثي فرضت عقوبات قاسية وصلت إلى حد الإعدام الميداني والحبس مع التعذيب علی قيادات الميليشيات الميدانية التي فرت من معسكر اللواء «101» الذي تمكنت قوات الشرعية من السيطرة عليه.

ونوه إلى أن اقتراب قوات الشرعية من مركز المحافظة والتقدم الكبير في منطقتي البقع وسحار، يثيران مخاوف متصاعدة في صفوف الميليشيات كون هذه المناطق تمثل خطوط دفاع متقدمة عن عاصمة المحافظة ومديرية «حيدان» التي تقع فيها منطقة «مران» مسقط رأس زعيم جماعة الحوثي، والتي تعهد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي برفع علم الجمهورية اليمنية في جبالها.

وأشار لـ«الخليج» إلى أن الثقة التي كانت تسود قيادات ومقاتلي ميليشيات الحوثيين باستحالة سقوط صعدة المعقل الرئيسي للجماعة في قبضة قوات الشرعية تبددت، عقب مقتل العديد من القيادات الفاعلة، والتي كلفت بمهام الدفاع عن صعدة، إلى جانب تقدم قوات الجيش الوطني المتسارع وفتح عدة جبهات داخل المحافظة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5632
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©