الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الحوثيون يحولون سواحل الحديدة إلى حقول ألغام
الحوثيون يحولون سواحل الحديدة إلى حقول ألغام
الثلاثاء, 07 فبراير, 2017 09:34:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
ألغام حوثية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
ألغام حوثية

*يمن برس - متابعات
واصل الجيش اليمني مدعوماً بقوات التحالف العربي العمليات القتالية البرية والجوية على امتداد الشريط الساحلي في اليمن، حيث شهدت الجبهات تقدماً كبيراً، بالتزامن حولت المليشيات الانقلابية سواحل وموانئ مدينة الحديدة اليمنية بدعم من خبراء إيرانيين وآخرين من ميليشيات حزب الله اللبناني إلى مناطق مفخخة، وموت بحقول ألغام.

وذكرت مصادر يمنية أن الحوثيين حولوا، سواحل وموانئ مدينة الحديدة اليمنية بدعم من خبراء إيرانيين وآخرين من ميليشيات حزب الله اللبناني إلى مناطق مفخخة، وحولتها إلى مناطق موت، وحقول ألغام.

ووفقاً للمصادر، فإن المتمردين زرعوا الألغام في مساحات تقدر بنحو 50 كيلومتراً في منطقة الصليف، كما فخخوا السواحل المحيطة بميناء الحديدة بالكثيب.

وأوضحت المصادر أن عملية تفخيخ الحديدة شملت أيضا ساحل العلوي وساحل الفازة جنوبي الحديدة، ومحيط ميناء الحيمة، إلى جانب الساحل المحاذي لمنطقة المغرس بمديرية التحيتا، والساحل المقابل لمديرية حيس.

كما حولت الميليشيات الحوثية في الحديدة، عدداً من المنشآت الحكومية إلى مواقع عسكرية.

وتتواصل العمليات القتالية البرية والجوية على امتداد الشريط الساحلي في اليمن في إطار الرمح الذهبي حيث شهدت الجبهات تقدماً كبيراً لقوات الجيش الوطني مسنودة بطائرات التحالف.
وتهدف العملية إلى عمل كماشة على الميليشيات الانقلابية على طول الشريط الساحلي جنوباً باتجاه ميناء الحديدة وشمالاً من ميناء المخا.

أما من المحور الجنوبي فستقطع قوات الجيش مسافة 180 كيلومتراً بين المخا والحديدة مروراً بمناطق الخوخة ودريهمي وشاطئ الطائف الذي انطلقت منه الزوارق لمهاجمة الفرقاطة السعودية.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1946
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©