الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / الإدارة الأميركية تدرس تصنيف «الحرس الثوري» جماعة إرهابية
الإدارة الأميركية تدرس تصنيف «الحرس الثوري» جماعة إرهابية
الاربعاء, 08 فبراير, 2017 12:33:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الإدارة الأميركية تدرس تصنيف «الحرس الثوري» جماعة إرهابية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - رويترز
في استمرار لتصعيد الإجراءات العقابية الأميركية ضد إيران، صرح مسؤولون أميركيون اليوم (الأربعاء) أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تبحث اقتراحاً قد يؤدي إلى تصنيف «الحرس الثوري» الإيراني جماعة إرهابية.

وقال المسؤولون إنه تم أخذ رأي عدد من الوكالات الأميركية في شأن مثل هذا الاقتراح الذي «سيضاف إن تم تنفيذه إلى الإجراءات التي فرضتها الولايات المتحدة بالفعل على أفراد وكيانات مرتبطة بالحرس الثوري» الذي يعتبر «أقوى كيان أمني على الإطلاق بالنسبة إلى إيران» ويسيطر على حصص كبيرة من اقتصادها ولديه نفوذ قوي في نظامها السياسي.

وقد يرد الاقتراح يرد بهيئة «أمر تنفيذي يحمل توجيهات لوزارة الخارجية»، ومن غير الواضح ما إذا كان ترامب سيوقع أمرا مثل هذا، ولم يرد البيت الأبيض على الفور على الموضوع.

وكان مرشد الجمهورية الإيرانية علي خامنئي سخر أمس من تهديدات ترامب لبلاده، ووصفها بالدولة الإرهابية «رقم واحد» في العالم، لكنه شكره على كشفه «الوجه الحقيقي» للولايات المتحدة.

لكن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، حذر من أن بلاده قد «تواجه أياماً صعبة»، لاعتقاده «أن ترامب سيدفع في اتجاه إعادة التفاوض (على الاتفاق النووي) وهذا ما لن ترضى به إيران ولا الأوروبيون ولا المجتمع الدولي».


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1159
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©