الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الصحفي تيسير السامعي يتعرض للتعذيب الشديد والضرب في سجون الحوثيين
الصحفي تيسير السامعي يتعرض للتعذيب الشديد والضرب في سجون الحوثيين
الاربعاء, 08 فبراير, 2017 05:20:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الصحفي تيسير السامعي يتعرض للتعذيب الشديد والضرب في سجون الحوثيين

*يمن برس - تعز - وئام الصوفي
يتعرض الصحفي المضرب عن الطعام، تيسير السامعي، للتعذيب والضرب الشديد، داخل سجون ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية والذي تم اعتقاله صباح الاثنين، الموافق 2 يناير/كانون الثاني، أثناء خروجه من منزله الواقع في بلدة دمنة خدير، جنوب شرق محافظة تعز.
 
وقالت مصادر مقربة من الصحفي تيسير السامعي لـ"الموقع بوست" إن السامعي يتعرض للتعذيب الشديد والضرب في سجون الميليشيات الانقلابية.
 
وبحسب المصادر، فإن المليشيات الانقلابية تمنع أسرته من زيارته بالإضافة إلى منع إدخال بعض الأدوات والمستلزمات التي يستخدمها في حياته اليومية، بعد أن اعتقلته بدون أي مبرر، رغم اعتزاله العمل الإعلامي منذ فترة طويلة عقب سيطرة الانقلابيين على منطقة دمنة خدير، مسقط رأسه.
 
تيسير السامعي ذو الـ30 عامًا، كان قد توقف عن العمل الصحفي منذ سيطر الحوثيون وحليفهم المخلوع علي صالح، على مديرية خدير، جنوب محافظة تعز، وظل الصحفي السامعي محايداً، حتى أنه اضطر قبيل اعتقاله إلى البحث عن عمل في غير المجال الصحفي، لتوفير لقمة العيش لأسرته.
 
إلى ذلك، تواصل مليشيات الحوثي والمخلوع صالح اختطاف نحو 16 صحفياً في العاصمة صنعاء منذ ما يقارب العامين، وتمارس شتى أنواع التعذيب ضدهم، ومنذ انقلاب المليشيات على السلطة أواخر 2014 أغلقت كافة الوسائل الإعلامية المقروءة والمسموعة والمرئية وقامت بملاحقة كافة الصحفيين بما فيهم الصحفيون المحايدون.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1593
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©