الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / زعيم الحوثيين يتوعد بتوجيه ضربات صاروخية على الرياض ويكشف عن «مفآجات قادمة» (فيديو)
رفع «ولاّعة» على الهواء ..
زعيم الحوثيين يتوعد بتوجيه ضربات صاروخية على الرياض ويكشف عن «مفآجات قادمة» (فيديو)
الجمعة, 10 فبراير, 2017 10:35:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
زعيم الحوثيين
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
زعيم الحوثيين

*يمن برس - عربي21
تعهد زعيم جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، عبدالملك الحوثي، بتنفيذ ضربات صاروخية تتجاوز مداها العاصمة السعودية الرياض. ملوحا بـ"مفاجآت في مجال التصنيع الحربي سيماط عنها اللثام خلال الأيام القادمة".  

وقال الحوثي في كلمة متلفزة بثتها قناة "المسيرة" المملوكة له الجمعة، بمناسبة "يوم الشهيد" إنهم قادرون على تطوير قدراتهم العسكرية لمواجهة من أسماه بـ"العدوان"،  كان أخرها "طائرة من دون طيار" وصاروخ بركان 2 الذي وصل إلى الرياض.

وكان مسؤول عسكري يمني قد أعلن نهاية الشهر الماضي، إسقاط القوات الجوية الإماراتية لطائرة من دون طيار تابعة للحوثيين قال إنها "إيرانية الصنع" كانوا يستعدون لإطلاقها بالقرب من ميناء المخا الذي استعادته القوات الحكومية شباط/ فبراير الجاري.

واعتبر عبد الملك الحوثي أن العمليات التي تتعرض لها اليمن بأنه عدوان أجنبي ترأسه أمريكا ومن وراءه إسرائيل ويتقدمه النظام السعودي . مؤكدا أن "هذه الحقيقة هي مترسخة لديهم ويبنى عليها".
وأضاف أن لا خيار لديهم  سوى المواجهة  لهذا العدوان الذي وظف المشاكل الداخلية وبعضا من الانتهازيين والعملاء لخدمته.

وكان لافتا في خطاب عبدالملك الحوثي، رفعه "قداحة" بيده على الهواء مباشرة، ورفعها بيده، في سياق التهديدات  والوعيد التي قطعها لمواجهة التدخل العسكري الذي تقوده الرياض لدعم شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي، وهو ما قوبل بسخرية وتندر كثيرين.

وحاول زعيم الحوثيين التظاهر بالقوة وبث رسائل مطمئنة لأتباعه بعدما بدى اليأس في خطاب له الشهر الفائت، حيث  تحدث عن القدرات الحربية لجماعته والجيش الموالي لها والتابع لعلي صالح ودخولها المعركة.

وأوضح قائلا: في تطوير الدفاع الجوي ستترك تأثيرها وفاعليتها في الواقع". إنه تم البدء في تصنيع "طائرات من دون طيار" والتي ستأخذ مدى أبعد وأرفع وأكثر فاعلية، بالإضافة الى مسارات أخرى 
وأشار الحوثي إلى أن دول التحالف العربي الذي تقودها السعودية، تكبدت خسائر فادحة على المستويين العسكري والاقتصادي، حيث فقدت"آلاف من مقاتليهم ومعداتها العسكرية وغيرها من الأسلحة"، إلى جانب دخول "الإمارات والسعودية في نفق مظلم من الأزمات الاقتصادية والقروض والبحث عن المال والاستجداء". وفق تعبيره

ودعا أتباعه إلى الصمود والثبات ودعم جبهات القتال وتفعيل مؤسسات الدولة ومحاربة الفساد في المدن الخاضعة لسيطرة جماعته.

من جانب أخر، اتهم  زعيم جماعة الحوثي ضمنيا، جناح صالح في حزب المؤتمر بمهاجمة جماعته إعلاميا وذكّر الحزب بأن "ماضيه معروف" وقال: "لا يليق بأي مكون من شركائنا أن يشتغل إعلاميا ويعمد إلى تلميع نفسه فالماضي معروف والحاضر معروف".

ولفت إلى أن هناك شغل كبير من جانب  من وصفهم بـ"الأعداء"  لشق الصف الداخلي خصوصا بين المؤتمر وجماعته من خلال تفعيل أجهزة إعلامية لتشويه الأخيرة وإثارة القلق لديها. مشيرا إلى أن الطرفين معنيان  بعدم إتاحة المجال للمشبوهين.

وطالب أبناء المحافظات الجنوبية الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية بمراجعة أنفسهم والتأمل فيمن حولهم. كما قال إن " البعض من الجنوبيين تاهوا وفق اعتبارات خاطئة".
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

- فيديو :







شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
15770
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©